هكذا تتخلصين من التشنجات العضلية بعد الرياضة

هكذا تتخلصين من التشنجات العضلية بعد الرياضة

من المؤكد أنه بعد ممارسة التمارين الرياضية للمرة الأولى يتم الشعور ببعض الآلام في العضلات، وقد تمتد هذه الآلام لمدة 48 ساعة، الشيء الذي يدفع الكثير من الأشخاص للتخلي عن فكرة ممارسة التمارين الرياضية مجددا خوفا من الشعور بتلك الآلام مجددا.
وللتمكن من الوقاية و الحماية من آلام العضلات المصاحبة لممارسة التمارين الرياضية الجديدة يكفي اتباع النصائح التالية:

تناول أغذية خالية من الدهون
تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون يزيد من مشكلة آلام العضلات خلال الأيام الأولى للتدريب وذلك لتغذية العضلات على تلك الدهون، فاحرصي أن تكون أغذيتك صحية وخفيفة.

القيام بالحركات التسخينية
تعد ضرورية قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية المختلفة لأن ذلك يوفر الأكسجين الذي يحتاجه الجسم والعضلات خلال فترة التدريب ويعزز من نشاط الدورة الدموية.

التدليك
ممارسة التدليك في إحدى مراكز التدليك مع شخص مختص يساعد في تنشيط الدورة الدموية واسترخاء العضلات، لذلك احرصي على أخذ قسط من الراحة والاسترخاء من خلال ممارسة جلسة تدليك لراحة عضلاتك وجسمك خلال فترة التدريب الأولى.

الاستحمام بالمياه الباردة بدلا من الساخنة
الاستحمام بالمياه الباردة لدقائق ثم تبديلها بالمياه الدافئة وتكرار تلك العملية يساعد في تنشيط الدورة الدموية واسترخاء العضلات مما يحمي من الإصابة بآلام العضلات الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية.

شرب المياه بكثرة
70 في المائة من بنية الخلية العضلية مكونة من المياه وهذا سبب كاف لتناول كمية مناسبة من المياه خلال ممارسة التمارين الرياضية، فتغذية العضلات بالمياه أمر ضروري لتجنب الشعور بالألم بعد الانتهاء من التمارين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *