الرئيسيةجمالصحة

هكذا تحافظين على رشاقتك وتتمتعين بالملابس الصيفية

تهتم المرأة بشكل كبير برشاقتها وجمال جسدها، وبشكل خاص في فصل الصيف حيث تكثر النشاطات الرياضية والإجازات الممتعة التي تتطلب اللباس الصيفي. فكيف تستطيع المرأة أن تحافظ على رشاقتها وجمال جسدها خلال فصل الصيف الجميل؟

إليك أهم الإرشادات التي ينصح باتباعها من أجل الحصول على قوام ممشوق ووزن مثالي في فصل الصيف، فصل المتعة بامتياز.
الالتزام بالفطور الصباحي: يلعب الفطور الصباحي دورا مهما وفعالا في الحفاظ على رشاقة الجسم وجماله خلال فصل الصيف، حيث تساعد وجبة الفطور على تنظيم معدلات الشهية خلال اليوم، وتساعد، أيضا، على زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم. لذلك ينصح بالمواظبة على تناول وجبة الإفطار اليومي على أن تكون غنية بالكالسيوم، الحبوب الكاملة والفاكهة الخفيفة.
الاعتدال في تناول الفاكهة: تقدم الفاكهة العديد من الفيتامينات والفوائد الصحية لجسم الإنسان، وبشكل خاص في فصل الصيف. وتحافظ الفاكهة على منح الإنسان القليل من السعرات الحراريّة التي لا تساهم في الزيادة في وزن الجسم، ولكن يوصي الخبراء بضرورة الاعتدال في تناول الفاكهة على ألا تزيد عن ثلاث حصص في اليوم، وذلك لكي لا يكون لها تأثير سلبي على زيادة الوزن.
الإكثار من تناول الخضر: تتميز الخضر باحتوائها على كميات كبيرة من الألياف والمياه التي تمنح الإنسان شعورا بالشبع والامتلاء ولفترات طويلة من اليوم، دون أن تسبب أي زيادة في الوزن، وذلك لافتقارها إلى السعرات الحرارية. لذلك ينصح بتناول ما لا يقل عن 4 وجبات يومية من الخضر وبشكل خاص الخس، الملفوف، الخيار، الطماطم، البقدونس والجزر.
شرب المياه: تلعب المياه دورا أساسيا في المحافظة على رشاقة الجسم وتخليصه من كل أنواع الدهون والشحوم المتراكمة فيه، لذلك من الضروري استهلاك ما لا يقل عن لترين من المياه يوميا، وبشكل خاص قبل تناول كل وجبة.
ممارسة التمارين الرياضية: الرياضة تعتبر الوسيلة الأقوى والأنجع التي ستحصلين بواسطتها على الجسم الرشيق والجميل الذي تحلم كل امرأة في الحصول عليه خلال فصل الصيف. لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية اليومية ولمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق