GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

هل تمنع الجامعة جلوس بن شيخة ومعدين بدنيين أجانب على كرسي البدلاء؟

هل تمنع الجامعة جلوس بن شيخة ومعدين بدنيين أجانب على كرسي البدلاء؟

حسن البصري

يترقب المتتبعون للشأن الكروي في المغرب، مدى استجابة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لمطالب تطبيق قانون المدرب التي نادت بها الودادية الوطنية للمدربين، ووعد الرئيس فوزي لقجع بتنفيذها مطلع الموسم الكروي الجديد.

وسيتطلع المدربون إلى مباراة اتحاد طنجة والنادي المكناسي برسم تصفيات كأس العرش، وما إذا كان المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة سيكون حاضرا في كرسي البدلاء، خاصة في ظل الاعتراض المقدم ضده من طرف الودادية، بسبب تعاقده مع الاتحاد رغم سريان عقد المدرب أمين بن هاشم، وكانت الودادية قد اتخذت موقفا يدعم المدرب المغربي في نزاعه الحالي ضد اتحاد طنجة، بعد أن تبين وجود عقد في حوزته يمتد لمدة موسم إضافي. لكن عبد الحق رزق الله، رئيس الودادية، نبه إلى أن القرار الأخير يبقى من اختصاص الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وستعيش فرق أخرى الوضع نفسه لعدم توفر مؤطريها الأجانب على رخصة الجلوس على دكة البدلاء، إذ لم تعقد لجنة الرخص اجتماعها بعد، مما سيجعل المؤطرين أمام خيار واحد وهو ولوج الملعب بجواز السفر في انتظار البت في النازلة. ويتعلق الأمر باعتراض ودادية المدربين على تعاقد مجموعة من الفرق مع مؤطرين أجانب، معدين بدنيين ومدربي حراس مرمى ومساعدين، بل إن هناك فرقا تعاقدت مع معد نفسي أجنبي كما هو الحال في أولمبيك خريبكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة