هل يؤدي عصير التفاح إلى الإسهال؟

هل يؤدي عصير التفاح إلى الإسهال؟

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية. لكن تكثر الأقاويل حول تسببه في الإسهال، فهل هذا الأمر صحيح؟ هل يؤدي عصير التفاح إلى الإسهال؟
تشير العديد من الدراسات إلى أن عصير التفاح يحتوي على نسبة عالية من السكر، التي يمكنها أن تؤدي إلى مشكلة الإسهال. أما في حال كنت تعانين من سوء امتصاص الفركتوز، فقد تعانين من الإسهال والغازات في البطن والانتفاخ. لكن انتبهي إلى التفرقة بين هذه الأعراض التي تشير إلى تحسسك من عصير التفاح، وبين أعراض متلازمة القولون العصبي، إذ تعتبر متشابهة للغاية.
لكن من ناحية أخرى، غالبا ما ينصح الأطباء بتناول فاكهة التفاح الخام، من أجل علاج الإسهال والإمساك معا، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف. لذلك، يفضل دائما اللجوء إلى تناول الفاكهة كما هي، للاستفادة من عناصرها الغذائية، وتجنب التعرض لمشاكل صحية عديدة.
لكن ما عليك معرفته هو أن طبيعة الأجسام لا تتفاعل كلها بالطريقة ذاتها عند تناول عصير التفاح. ففي حين قد يؤدي إلى الإسهال عند البعض، إلا أن قد لا يؤثر بأي شكل على صحة البعض الآخر. لذلك، في حال أردت تحديد إذا كان الإسهال لديك ناتجا عن تناولك عصير التفاح، تجنبي شربه لعدة أيام ولاحظي إذا كانت قد تحسنت صحتك، أم لا.
في حال تعرضك للإسهال بعد تناولك هذا النوع من العصير، تحدثي مع طبيبك، الذي يمكنه أن يصف لك بعض الطرق المنزلية التي يمكنها معالجة هذه المشكلة والحد من أعراضها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *