صحة

هل يسبب الياغورت السكري؟

في هذا الإطار، قام الباحثون بإجراء اختبارات على أكثر أنواع الياغورت شعبية، فتبين لهم أن 9 من أصل 10 أنواع مليئة بالسكر بنسبة كبيرة تتعدى 5 غرامات من السكر لكل 100 غرام.
ويشار إلى أن هناك عدد غرامات محدد مسموح به يوميا من السكر يجب ألا يتم تعديها، حتى لا يصبح تناول الياغورت عادة غذائية مضرة بالصحة. وعلى الرغم من كل ما سبق، يعتبر الياغورت جيدا للحفاظ على وزن صحي للجسم وخفض مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وتناول حصة واحدة في اليوم من الياغورت ليس عاملا يرفع من خطورة الإصابة بمرض السكري، بل عادة ما يكون عاملا مفيدا لجهة خفض الإصابة به.
لذلك، يمكن تناول حصة غذائية من الياغورت يوميا بما يعادل كمية ما يملأ الكوب بهدف التقليل من احتمالات خطورة الإصابة بمرض السكري.
من هنا، ضرورة التشديد على إيلاء اهتمام خاص بنمط النظام الغذائي المتبع في مجال الوقاية من الإصابة بالسكري والحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم، بعيدا عن السمنة وعن النحافة الشديدة التي بدورها تسبب العديد من المشاكل الصحية.
نتيجة كل ما تم استعراضه، فإن الاعتدال في تناول الياغورت هو المفتاح الأساس للوقاية من السكري وعدم الإصابة به، وفي الوقت ذاته يمكن أن يكون الياغورت عامل خطر أساسيا ويؤدي إلى الإصابة بالسكري من النوع الثاني، في حال تناوله بإسراف من دون نمط غذائي صحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق