GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

واد بالفنيدق يهدد السكان بالغرق بسبب انسداد القناطر بالأزبال

واد بالفنيدق يهدد السكان بالغرق بسبب انسداد القناطر بالأزبال

الفنيدق: حسن الخضراوي

يهدد وادي كنديسة السفلى الذي يمر من وسط المنازل بمدينة الفنيدق العديد من سكان الحي بالغرق في حال هطول أمطار غزيرة، بسبب القناطر الصغيرة التي تم تشييدها فوقه بطريقة عشوائية، والتي لا تسمح بمرور مياه الأمطار بفعل تجمع الأزبال تحتها ما يؤدي الى اختناقها بالكامل.
وفي الموضوع نفسه استدعى مجموعة من سكان الحي «الأخبار» لتعاين انسداد إحدى القناطر بالكامل بفعل تراكم الأزبال تحتها، وقد صرح أحد المواطنين للجريدة أنهم تقدموا بشكايات عديدة إلى المجلس البلدي السابق من أجل حل المشكل لكن دون جدوى. لقد طلبنا سابقا، يقول نفس المتحدث، من مسؤولي البلدية أن نقوم بإصلاح هذه القناطر من مالنا الخاص تفاديا لغرق محلاتنا التجارية ومنازلنا، لكنهم رفضوا ذلك بحجة أنهم الجهة المسؤولة عن إصلاحها وأنهم سيصلحونها في القريب العاجل ليتركوها كما ترى. إن غرق منازلنا مع هطول الأمطار، يضيف نفس المتحدث، أصبح واقعا ملموسا، إن لم يتم تدارك الأمر من طرف المسؤولين بالبلدية والتدخل العاجل لإصلاح هذه القناطر التي يعود تاريخ بنائها إلى الثمانينات.
جدير بالذكر أنه وخلال معاينة «الأخبار» لقناطر الوادي المليئة بالأزبال، حضر إلى عين المكان أحد أعوان السلطة بالمقاطعة الثانية، ووعد الساكنة بحل مستعجل للقضية بعد إبلاغه المسؤولين عبر الهاتف.
إلى ذلك قال مصدر من داخل البلدية إن هذه من مشاكل الأحياء العشوائية، وأن الرئيس نسق مع مجموعة من المؤسسات لتفادي غرق الأحياء بعد إطلاق النشرة الجوية التحذيرية، كما تم العمل على تنظيف العديد من القنوات والوديان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة