CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

وثائق وصور تكشف انطلاق عمليات بناء عشوائي بضواحي البيضاء تزامنا مع الانتخابات

وثائق وصور تكشف انطلاق عمليات بناء عشوائي بضواحي البيضاء تزامنا مع الانتخابات

عزيز الحور

حصل «فلاش بريس» على معطيات موثقة معززة بصور تظهر انطلاق عمليات بناء عشوائي على نطاق واسع بضواحي مدينة الدار البيضاء، تزامنا مع الانتخابات الجماعية المقبلة. وتبرز هذه المعطيات تكثف عمليات البناء غير المرخص هذه في كل من النواصر وحد السوالم بالتحديد.

وتكشف المعطيات المرفقة بصور تشييد عدة منازل دفعة واحدة بدوار البراهمة التابع لجماعة حد السوالم، وذلك خلال نهاية الأسبوع الماضي فقط، علما أن الأشغال ما زالت جارية تشهد عليها حداثة البناء ووجود مواد بناء جديدة بمكان الأشغال.

وتظهر المعطيات أن إذنا أعطي للأشخاص الذين شرعوا في البناء العشوائي للقيام بعملهم خلال نهاية الأسبوع الماضي على وجه التحديد، وذلك لاستغلال وجود الإدارات العمومية، وفي مقدمتها القيادة، في عطلة خلال يوم الجمعة الذي صادف ذكرى استرجاع وادي الذهب، فضلا عن عطلة نهاية الأسبوع، علما أن استعدادات جارية لبناء منازل بطريقة عشوائية خلال الأسابيع المقبلة تزامنا مع الانتخابات.

إلى ذلك، حصلت «الأخبار» على ملف يبرز توصل عامل عمالة النواصر بضواحي الدار البيضاء، بتذكير لتنفيذ حكم قضائي صادر عن المحكمة الإدارية بالرباط يوم 31 مارس الماضي، والذي يقضي بتفعيل قرار هدم سبق أن اتخذته العمالة في عهد مسؤول سابق لبنايات عشوائية تم الشروع في بنائها سنة 2012.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة