ورشة لـ ART DE VIVRE MAROC حول طرق التخلص من التوتر

ورشة لـ ART DE VIVRE MAROC حول طرق التخلص من التوتر

سارة مصباح

شهد أحد فنادق الدار البيضاء، صباح الأربعاء الماضي، تجربة فريدة من نوعها ودروسا قيمة جاءت في قالب ورشة عمل بعنوان « Le travail libéré du stress » أي العمل للتحرر من التوتر من تنظيم منظمة ART DE VIVRE MAROC.
كانت هذه الورشة برئاسة الأستاذ الهندي Naushad Thiriani الذي اغتنمت المنظمة فرصة تواجده بالمغرب لدعوته لحضور هذه التظاهرة والاستفادة من خبراته التي اشتهر بها عبر جميع أنحاء العالم، حيث قام بدورات تدريبية بأكبر الشركات العالمية شملت الطريقة السليمة للتنفس ومدى فعاليتها في التخلص من التوتر والإرهاق، خاصة و أن التوتر أصبح ظاهرة باتت تعرف تفاقما كبيرا خلال الآونة الأخيرة بفعل مشاغل الحياة و ضغوطاتها، ناهيك عن مسببات الإجهاد التي تشمل، بحسب إحصاءات حديثة، العمل (69٪)، والعملاء (49٪)، والشؤون المالية الشخصية (36٪)، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على الصحة الجسدية و العقلية للفرد في حال لم يتم التمكن من وضع حد لهذه المشاكل في الوقت المناسب.
ورشة «العمل للتحرر من التوتر» جاءت للتعريف بتقنية التنفس للتخلص من التوتر، خاصة و أن أحدث الدراسات بينت أن أكثر من نصف العاملين شمال إفريقيا (63٪) لوحظ لديهم ارتفاع في مستوى التوتر خلال السنوات الأخيرة.
و الجدير بالذكر أن ART DE VIVRE ، منظمة اجتماعية تعليمية تنشط بأكثر من 157 بلدا حول العالم من بينها المغرب منذ عام 2004. وتعمل على تدريس تقنيات وأدوات قوية لإدارة الإجهاد وتحسين الأداء الفردي لكل شخص بغض النظر عن البيئة الاجتماعية أو المهنية له.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *