GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

وصفات طبيعية من الفريز لبشرة صحية

وصفات طبيعية من الفريز لبشرة صحية

قناع لتجديد الخلايا وإزالة آثار البثور
امزجي كوبا صغيرا من حبات الفريز مع 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل، و10 قطرات زيت لوز حلو ليلائم جميع أنواع البشرة، وأضيفي قطرتين من زيت الزعتر (لتطهير البشرة). تخلط جميع المقادير يدويا حتى تتجانس تماما، ثم تحفظ داخل إناء محكم الغلق في الثلاجة، لمدة يوم كامل، قبل فرده على بشرة نظيفة. تترك على الوجه لمدة 30 دقيقة وتغسل بماء فاتر. ويحفظ باقي الخليط في الثلاجة للاستخدام بشكل يومي لمدة أسبوع، كحد أقصى، لأنه يفقد صلاحيته بعد ذلك.
✗ قناع لإشراقة البشرة الدهنية والمختلطة: ثمار الفريز ذات تأثير حمضي على البشرة، ولذلك فهي ملائمة لذوات البشرة الدهنية على وجه الخصوص. من أهم خصائص هذا القناع، أنه يعمل على انقباض المسام، ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية، كما يساعد على تغذية الخلايا وإمدادها بالأملاح المعدنية النادرة والفيتامينات الضرورية. وهذا كله يضفي نضارة على بشرتك وينشط الدورة الدموية، مما يضفي على بشرتك رونقا ويعيد إليها الحيوية.
اخلطي عشر حبات فريز، وملعقتين من ماء الورد، 10 قطرات عصير حامض، قشور حامضة، نقوم بهرس الفريز وإضافة ماء الورد وقطرات العصير وقشوره ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة، وبعدها نقوم بفرده على البشرة. يترك لمدة 30 دقيقة على البشرة، مع تجنب الاقتراب من العينين، ويزال عن طريق الفرك لتنشيط الخلايا وإزالة الجلد الميت.
✗ قناع الفريز لمقاومة التجاعيد: حبات الفريز تحتوي على نسبة عالية من فيتامين «سي» (C)، المعروف بمقاومته العالية للأكسدة وقدرته على الحفاظ على صحة الخلايا والأنسجة، حيث يمنحها المرونة المطلوبة ويقيها من التجاعيد في مراحل العمر المختلفة.
اخلطي عشر حبات فريز ناضجة تغسل جيدا، 10 قطرات من زيت الكاموميل،
وملعقتين كبيرتين من الحليب البارد وملعقة ياغورت.
تهرس الفراولة الناضجة ويضاف إليها الحليب والياغورت وتضرب في الخلاط حتى يتحول إلى خليط كريمي، ثم تضاف إليه قطرات زيت الكاموميل، ويحفظ في الثلاجة في إناء محكم الغلق، ويستخدم ليلا يوما بعد يوم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة