وصفات للاسترخاء في المنزل

وصفات للاسترخاء في المنزل

مع كل الضغوط التي نتعرض لها يوميا يحتاج كل منا إلى فترة استجمام واسترخاء لاستعادة الحيوية والنشاط. إليك 4 طرق سهلة التطبيق للاسترخاء في المنزل:
✗ ماسك الشوكولا: للحصول على بشرة مثالية، ناعمة وصحية ننصحك بقناع من خلطة الشوكولا.
إليك الوصفة: اخلطي نصف كوب من بودرة الكاكاو مع ثلاث ملاعق من الجبنة الدسمة. أضيفي ملعقتين من الشاي وربع كوب من العسل إلى الخلطة. ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ومن ثم أغسلي وجهك بالماء الدافئ.
✗ زيت اللوز: اغسلي يديك بالماء الفاتر. تخلصي من طلاء أظافرك وأفركي يديك للتخلص من الجلد الميت. ثم جففيها جيدا وأبردي الأظافر للحصول على الشكل والطول المطلوب. مرة أخري، ضعي يديك في الماء الساخن مع قطرات الليمون الحامض لفترة عشر دقائق، ثم إدهني بزيت اللوز برفق وجففيها قليلا قبل وضع الكريمات المغذية والمرطبات.
✗ الزيوت المعطرة: الزيوت الأساسية تخفف من التوتر وتشفي من الالتهابات. حافظي على مجموعة من الزيوت المعطرة في المنزل ودللي نفسك في نهاية كل أسبوع. أعدي حمامات عطرية، تحتوي على أملاح البحر. أمزجيها في مياه حوض الاستحمام الساخن مع قطرات من الزيوت المعطرة واسترخي في لمدة نصف ساعة على الأقل. ومن بين هذه الزيوت: زيت الخزامى والنعنع والبابونج.
✗ شرائح البابايا: دلكي بشرتك بشرائح البابايا لتقشيرها بلطف وزيادة إشراقها.
إليك الوصفة: أغسلي وجهك جيدا وعرضي وجهك لبخار الماء الساخن لمدة 8 دقائق. من ثم ضعي على وجهك شرائح البابايا المهروسة لمدة 10 دقائق. اغسلي وجهك و ضعي الكريم المرطب لإنهاء العملية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة