أخبار الفنانينالرئيسية

وفاة الشاعر علي الصقلي توقف طرح أغنية العنزي الجديدة

الأخبار

 

عن عمر يناهز 86 سنة، غادرنا الشاعر المغربي علي الصقلي الحسيني، الذي عرف بتأليفه النشيد الوطني للمملكة فضلا عن إبداعات أدبية متنوعة.

وكان قد تابع دراسته بجامعة القرويين التي تخرج منها بإجازة في الأدب قبل أن يمارس التدريس، وتولى الصقلي العديد من الوظائف، حيث عمل مستشارا ثقافيا بوزارة الخارجية وأستاذا بكلية الآداب والعلوم بالرباط وبعدها مفتشا بوزارة التربية الوطنية.

وألف الراحل عدة أعمال أدبية من بينها دواوين «همسات ولمسات»، «أنهار وأزهار»، «نفحات ولمحات»، ومسرحيات من قبيل «المعركة الكبرى»، «مع الأسيرتين»، «الفتح الأكبر»، «أبطال الحجارة» و«الأميرة زينب»، ومجموعة أعمال خاصة بالطفل ك «من أغاني البراعم»، «أنغام طائرة»، «ريحان وألحان»، و«مزامير ومسامير».

من جهة أخرى، ألغى المنتج والشاعر الكويتي مصعب العنزي، طرح الأغنية التي كان يعتزم إطلاقها بمناسبة الذكرى الـ43 لعيد المسيرة الخضراء، بسبب وفاة الصقلي، حيث أعلن وقف إصدار الأغنية الوطنية جراء وفاة كاتب النشيد الوطني، قائلا : « بسبب خبر وفاة شاعر ‏الوطن العظيم كاتب النشيد الوطني المغربي المرحوم بإذن الله تعالى علي الصقلي الحسيني والذي أعطي المغرب الكثير أعلن عن وقف طرح عملي الوطني والذي من المفروض نزوله غداً ، وذلك ‏حزناً وألما على فراق فقيد المغرب الكبير».

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق