GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

وفاة سجين بتيزنيت قبل أشهر من إنهاء عقوبة 20 عاما

وفاة سجين بتيزنيت قبل أشهر من إنهاء عقوبة 20 عاما
  • تيزنيت: الحسين بالهدان

توفي نزيل كان يقضي عقوبته داخل السجن المحلي بتيزنيت، نهاية الأسبوع الماضي، حيث فارق الحياة في طريقه إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة، في ثالث حالة وفاة داخل المؤسسة السجنية ذاتها.

هذا وعلم أن النزيل (م ـ ب) من مواليد 1979، يتحدر من لاخصاص إقليم سيدي إفني، كان يقضي عقوبة سجنية من 20 سنة بتهمة الضرب والجرح العمدين مع استعمال السلاح الناتج عنه عاهة مستديمة. وكان من المنتظر أن يفرج عنه يوم 11 يناير من السنة القادمة، أي بعد ثلاثة أشهر بعد قضاء عقوبته السجنية، بعد أن استفاد من عفو ملكي خفض عقوبته بـ 3 سنوات و7 أشهر.

إلى ذلك، باشرت إدارة المؤسسة كل الإجراءات القانونية والإدارية، تحت الإشراف الفعلي والمباشر للنيابة العامة، بما في ذلك إخبار عائلة المتوفى. في حين أمرت النيابة العامة بإجراء تشريح طبي على جثة الهالك، للوقوف على أسباب الوفاة.

جدير بالذكر أنه سبق لنزيلين بالمؤسسة السجنية ذاتها أن فارقا الحياة، الأول في شهر فبراير الماضي، بقسم العناية المركزة بمستشفى الحسن الأول بتيزنيت، بعد إحساسه بمغص معِدي حاد مصحوب بالقيء حيث توفي بها، والثاني شهر أبريل الماضي، حيث كان يقضي عقوبة حبسية بالسجن المحلي بتيزنيت، مدتها ستة أشهر، وذلك بعد إصابته بمرض في الصدر، فوافته المنية بدوره وهو في طريقه إلى المستشفى.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة