MGPAP_Top

وقائع إدانة جمركي مزيف أسقط فتيات في فخه بداعي الاقتران بهن بمكناس

وقائع إدانة جمركي مزيف أسقط فتيات في فخه بداعي الاقتران بهن بمكناس

مكناس: محمد الزوهري

أدانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمكناس، أخيرا، شخصا في العقد الرابع من عمره بخمس سنوات سجنا نافذا، بعد تأييد الحكم الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية، عقب متابعته من أجل انتحال صفة جمركي والنصب والاحتيال، كما أدين شريكه بسنتين حبسا نافذا من أجل المشاركة، وقُضي بأداء كل منهما ألف درهم.

وتوبع المتهمان في حالة اعتقال احتياطي، وقضت المحكمة بتبرئتهما من تهمتي الاختطاف والاحتجاز والسرقة والاغتصاب.

وتعود وقائع هذه القضية إلى الصيف ما قبل الماضي، عندما تعرف المتهم الرئيسي على فتاة كانت تشتغل مستخدمة بمحطة للوقود بمكناس، وأخبرها أنه يرغب في الاقتران بها، مدعيا أنه جمركي بمدينة الناظور وأنه يملك محلا تجاريا بالمدينة نفسها. وبعد أيام قليلة، تقدم لخطبتها بحضور زوجته التي ادعى أنها أخته، لكن الخطيبة اختفت فجأة عن الأنظار بعدما أقنع المتهم والدة الفتاة المعنية بمرافقته إلى سوق محلي لأجل شراء ما يلزم من الثياب والمجوهرات استعدادا لحفل الزفاف.

وعقب التحريات الأولية، تبين أن الفتاة تعرضت لـ«الاختطاف»، وأنها متواجدة بمنطقة «مول الكيفان» بضواحي العاصمة الإسماعلية، ما دفعها إلى إشعار النيابة العامة بالأمر، حيث تحركت عناصر الدرك الملكي إلى موقع «احتجاز» الفتاة، ليتبين أن الأخيرة غادرت منطقة «مول الكيفان» رفقة المتهم في اتجاه مجهول، في حين تم الحصول على معطيات ذات صلة من خلال تصريحات عدد من سكان المنطقة ذاتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة