الرئيسيةالملف السياسي

وقفة احتجاجية أمام مقر “البيجيدي” بفاس ضد “حصيلة” العمدة الأزمي

فاس: لحسن والنيعام 

 

 

شهدت الساحة المجاورة لمقر حزب العدالة والتنمية، مساء اليوم الأربعاء 19 شتنبر 2018، تنظيم وقفة احتجاجية لفعاليات جمعوية بمدينة فاس، بالتزامن مع ترأس العمدة الأزمي للقاء مغلق في مقر الحزب، قرر فيه أن يقدم “حصيلته” لأتباع الحزب فقط. 
ورفع المحتجون شعارات مناوئة لتدبير حزب “المصباح” لشؤون المدينة. وحملوا يافطات تنتقد تصريحات للعمدة الأزمي قال فيها إن “فاس بخير”، في وقت تعيش فيه المدينة تدهورا يوصف بالكبير على جميع المستويات. ونعت العمدة معارضيه بـ”المرتزقة” و”المشوشين”، واتهم الصحفيين بـ”الأقلام المأجورة”. وهدد بإغلاق أفواه المعارضين. 
وكان من المقرر أن يقدم العمدة الأزمي “حصيلته” بمناسبة مرور ثلاث سنوات على ترأس حزب العدالة والتنمية بأغلبية ساحقة  للمجلس الجماعي، والمقاطعات الست للمدينة. لكنه تهرب من “تقديم الحساب”، بينما تنامت الانتقادات الموجهة ضده بسبب أزمة غير مسبوقة تعيشها المدينة، والتي وصلبت إلى ارتداء بعض الفعاليات لأقمصة “حداد” أعلنت وفاة المدينة، قبل أن تقرر الكتابة الإقليمية للحزب تنظيم لقاءات مغلقة له مع الأعضاء، وبدأت هذه اللقاءات بمقاطعة أكدال بوسط المدينة. وزاد هذا القرار من حدة التوتر بين العمدة الأزمي وبين الفعاليات المنتقدة التي اعتبرت بأن العمدة عمدة للمدينة، وليس لأعضاء حزب العدالة والتنمية فقط. وذهبت إلى أن “تقديم الحساب” يجب أن يكون عن طريق تنظيم لقاءات مفتوحة بحضور وسائل الإعلام. 
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق