إستثمارإقتصادالرئيسية

وكالة تقنين المواصلات ترصد تردي خدمات شركات الاتصالات بالمغرب

محمد اليوبي

رغم الأرباح الضخمة التي تجنيها شركات الاتصالات بالمغرب، فإن جودة الخدمات التي تقدمها للمستهلك المغربي تبقى دون المستوى، ودون المعايير الدولية المعمول بها، وهو ما أكدته الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في تقرير لها، الذي سجل تراجعا كبيرا في مستوى خدمات شركات الاتصال الثلاث العاملة في المغرب، بحيث لم تقم بأي مجهود لتطوير خدماتها سواء على مستوى المكالمات الهاتفية أو على مستوى صبيب الأنترنيت.

وأفادت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بأن النسبة الإجمالية لعمليات الربط الناجحة في ما يتعلق بخدمة الأنترنت المتنقل من الجيل الثالث عبر الهواتف الذكية تراوحت ما بين 98,75 و100 في المائة، خلال الفترة الممتدة من 20 أكتوبر إلى 18 نونبر الماضي، وأوضح بلاغ للوكالة أن الصبيب المتوسط للتحميل (استقبال) تراوح ما بين 1,629 و4,663 ميغابايت في الثانية، في حين تفاوت الصبيب الأقصى للتحميل بين 5,862 و8,473 ميغابايت في الثانية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق