شوف تشوف

المدينة والناس

أسرة تعرض لنفسها للبيع ببني ملال !

بني ملال: مصطفى عفيف

 

عرضت أسرة متكونة من أب وأم وطفلين، أول أمس الخميس، نفسها للبيع أمام مقر بلدية بني ملال، للتعبير عن احتجاجها على تفويت المجلس البلدي للمدينة لكشك كانت تستغله لأزيد من 15 سنة، ومنحه لأسرة أخرى وإغلاق باب الحوار معها.

واستناد إلى تصريحات العائلة المحتجة، فإنها كانت تؤدي للجماعة الحضرية لبني ملال الوجيبات الكرائية للكشك التي بلغت حوالي 3000 درهم، قبل أن تدخل الأسرة في ضائقة مالية بسبب مرض الزوجة، وأصبحت تؤدي مبلغ 600 درهم، حينها قام المجلس البلدي بسلك مسطرة نزع الكشك، دون أي مراعاة للظروف الاجتماعية للأسرة، التي أصبحت عاجزة حتى عن توفير لقمة العيش للأبناء والأدوية للزوجة، كما أصبحت ملاحقة بالمساطر القضائية ومصادرة الكشك الذي كان مورد رزقها. وبعد معاناة طويلة تفاجأ أفراد الأسرة المذكورة بالمجلس البلدي يقوم بنزع الكشك منهم، وتفويته إلى إحدى العائلات بمدينة بني ملال، والمعروفة بامتلاكها لعقارات ومداخيل شهرية من عائدات كراء الغرف، وتعريض الأسرة الأولى إلى التشريد.
هذا في وقت اتهمت الأسرة خلال وقفتها الاحتجاجية، والتي كانت تحمل خلالها يافطة كتب عليها «أسرة للبيع.. زوج وزوجته وطفل وطفلة»، (اتهمت) المجلس البلدي بالترخص لأكشاك لفائدة الأغنياء وذوي النفوذ، وحرمان البسطاء.

كما استنكر رب الأسرة المحتجة وزوجته ما أسمياه نهج سياسة إغلاق باب الحوار من طرف ولاية الجهة، التي رفضت استقبال الأسرة، الأمر الذي دفع الأخيرة إلى الاحتجاج أمام مقر البلدية والجهة والمحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى