شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

إيقاف شخص لحيازته سلاحا ناريا واستعماله دون ترخيص بتطوان

استنفر كافة الأجهزة الاستخباراتية والأمنية وتحقيقات مكنت من العثور على السلاح

تطوان: حسن الخضراوي

مقالات ذات صلة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، مساء أول أمس الاثنين، من توقيف سائق شاحنة للنقل الدولي للبضائع، للاشتباه في تورطه في حيازة واستعمال سلاح ناري بدون ترخيص، وذلك أثناء شجار يتعلق بسوء الجوار بالقرب من منزله الكائن بحي أحريق بمدينة مرتيل.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى دخول المشتبه فيه في خلاف مع اثنين من أبناء جيرانه بعد اتهامهما بالتحرش بابنته، قبل أن يتطور الأمر إلى قيامه باستعمال سلاح ناري عبارة عن مسدس غير مرخص كان بحوزته، مطلقا عيارين إنذاريين، دون تسجيل أي إصابات جسدية في صفوف الجيران أو السكان.
وحسب مصادر مطلعة فإن الضابطة القضائية بتطوان عاشت حالة استنفار قصوى، حيث تم فتح بحث مستعجل مع المتهم فور إلقاء القبض عليه، ومحاصرته بالأسئلة ليعترف بمكان التخلص من السلاح الإنذاري بالواد المالح على الطريق المؤدية إلى الرأس الأسود، حيث تم استدعاء مصالح الوقاية المدنية، وقام المختصون في الغطس تحت الماء بتمشيط الوادي خارج المدينة، حتى العثور على قطعة السلاح المذكور، فضلا عن حجز ما مجموعه 45 رصاصة.
وأضافت المصادر نفسها أن السلطات الأمنية قامت بوضع السلاح الانذاري بعلبة خاصة، وذلك من أجل تسليمه لقسم الشرطة التقنية، حتى يتم التعرف على كافة المعلومات الضرورية حوله، وإنجاز تقارير مفصلة لفائدة النيابة العامة المختصة، وكذا البحث الذي باشرته السلطات الأمنية تحت إشراف مسؤولين كبار في الموضوع.
وباشرت الفرقة الولائية التابعة لقسم الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، التحقيق مع المشتبه فيه، لكشف حيثيات وظروف صراعه مع جيرانه، فضلا عن أسباب استعماله للسلاح الإنذاري، وذلك قبل إنجاز محاضر الاستماع وتقديمه أمام النيابة العامة المختصة، للنظر في التهم التي ستوجه إليه طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى