شوف تشوف

اقتصادالرئيسية

«إيمورونت أنفيست» تحقق نتيجة صافية موطدة بقيمة 3.7 ملايين درهم سنة 2018


حققت شركة «إيمورونت أنفيست»، المتخصصة في مجال اقتناء الأصول العقارية وعرضها للإيجار، نتيجة صافية موطدة بقيمة 3.7 ملايين درهم سنة 2018 ، بعد تحقيق نتيجة سلبية سنة 2017 (ناقص 2.1 مليون درهم). وقالت سمية التازي الرئيسة المديرة العامة للشركة، يوم الخميس بالدار البيضاء، خلال لقاء خصص لتقديم النتائج الموطدة الخاصة بأنشطة الشركة برسم سنة 2018، إن النتائج والأرقام المعلنة برسم السنة الماضية، مطابقة لمخطط الأعمال الذي قدمته الشركة للمستثمرين والمجتمع المالي خلال العرض العمومي لبيع أسهمها في ماي سنة 2018.
وأضافت أن موارد الإيجار ارتفعت لتبلغ 19.7 مليون درهم (زائد 33 بالمائة)، وذلك لعدة أسباب منها تحصيل بعض مداخل عقود الإيجار خلال سنة كاملة، مشيرة في الوقت ذاته إلى تحسن المردودية الإجمالية نتيجة نمو محفظة الأملاك العقارية للشركة. وبعد أن أشارت إلى أن نسبة المديونية تظل تحت السيطرة في مستوى 31 بالمائة ، قالت إن الشركة، التي خففت من مديونيتها بشكل قوي منذ إدراجها في البورصة، تحرص على حصر هذه المديونية مستقبلا في مستوى لا يتجاوز 40 بالمائة، وذلك طبقا لمقتضيات القانون المنظم لهيئات التوظيف الجماعي في العقار. 
وحسب التازي، فإن الأصول الصافية المعاد تقييمها ارتفعت إلى 511.6 مليون درهم ، موضحة أن قيمة هذه الأصول حددت باعتبارها مؤشرا لقيمة الرساميل الذاتية للشركة، على أساس الخبرات العقارية التي أنجزت من طرف مكتب للخبرة، وذلك وفق معايير التقييم العقارية الدولية «ريكس». وفي سياق متصل أكدت أن الاستثمارات الجديدة للشركة بلغت 179 مليون درهم برسم سنة 2018، وهو ما مكن من اقتناء 2444 مترا مربعا من المكاتب في مارينا بالدار البيضاء، مع إيجارها للمجموعة الصينية هواوي. وعن الآفاق المستقبلية المرسومة برسم سنة 2019، فإن الشركة تعتزم استثمار ما بين 150 و200 مليون درهم خلال السنة الحالية، في أصول عقارية موجهة للإيجار لفائدة مقاولات كبيرة ، وهو ما سيساهم في تعزيز مداخل الإيجار التي تحصلها الشركة من استغلال محفظة متنوعة جدا من الأصول العقارية (مكاتب وفضاءات تجارية ومنشآن صناعية). وتجدر الإشارة إلى أن أنشطة شركة «إيمورونت أنفيست» تغطي مجال اقتناء وتطوير الأصول العقارية الموجهة للاستعمال المهني وعرضها للإيجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى