شوف تشوف

اقتصادالرئيسية

«إينوي» تطلق أول خدمة للأداء عبر الهاتف النقال «Inwi Money»

لمياء جباري

أطلقت «إينوي» خدمتها الخاصة بالأداء عبر الهاتف النقال «inwi money». ويتيح هذا النشاط الجديد لكل شخص يتوفر على هاتف نقال إمكانية التوفر على «محفظة نقود على الهاتف»، وبالتالي إمكانية الولوج للعديد من الخدمات المالية. وبذلك يصبح إنوي أول فاعل اتصالاتي بالمغرب الذي يطلق عرضه الخاص في مجال الخدمات النقدية النقالة، مساهما بذلك في تنويع وسائل الأداء المتوفر في البلاد، وتسريع الشمول المالي لأكبر عدد من المغاربة، وإزالة الطابع المادي للصفقات المدفوعة نقدا.
وتمتاز خدمات inwi money بكونها متاحة للجميع، ويمكن لأي شخص يتوفر على جهاز هاتف نقال أن يستفيد منها بسهولة.
ويكفيه لذلك إنجاز إجراءات التسجيل المتوفرة على جميع الهواتف النقالة. يقول غسان المشرافي، رئيس «إينوي موني», «يطمح inwi money إلى المساهمة بشكل ملحوظ في الشمول المالي بالمغرب، وذلك من خلال إعطاء دينامية قوية للمعاملات المالية عبر مجموعة من الخدمات المتاحة لأكبر عدد من الأشخاص».
ويضيف نيكولا ليفي، الرئيس التنفيذي لـ inwi money، «ستحفز inwi money ظهور وتطوير خدمات مالية رقمية جديدة، والتي ستمكن العملاء، سواء كانوا مستبنكين أم لا من الولوج إلى أدوات أداء وتحويل غير مادية ومؤمنة بالكامل. إنها تمثل طريقة جديدة في تدبير النقود بالنسبة لزبنائنا عبر جلب المزيد من الحركية والفورية لحياتهم اليومية».
يشكل «inwi money» بالنسبة لإينوي نشاطا جديدا ينضاف لباقي أنشطة الفاعل الإتصالاتي الشامل. وسيكون على هذا النشاط، المستقل بشكل تام، أن يتطور ويقدم المزيد من الخدمات الرقمية والمالية الجديدة.
ويتيح inwi money الولوج إلى مجموعة متنوعة من الخدمات المالية الشفافة، والمتنقلة والخاصة مثل تحويل النقود، شراء تعبئات الهاتف، أداء الفواتير و تسديد المشتريات. تصبح الصفقات فورية مع inwi money. فالاقتصاد الذي تتيحه، من حيث الوقت والمال، يعد مهما بشكل خاص. هكذا فإن بعض العمليات كتفعيل حافظة النقود «inwi money»، وأيضا عمليات الدفع وأداء ثمن تعبئة إنوي والتوصل بالتحويلات النقالة، كلها تبقى مجانية. فيما تبقى العمولات التي تؤدى مقابل عمليات إرسال التحويلات المالية أو السحب النقدي في المتناول (10 دراهم فقط لتحويل 1000 درهم).
وحسب بنك المغرب، من المتوقع أن يدر قطاع mobile money بحلول عام 2020 مداخيل قد تصل قيمتها الاجمالية إلى 400 مليار درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى