الرئيسيةصحة

الأعراض الأولية للإصابة بالزهايمر

يعد مرض الزهايمر أحد الأمراض الصعبة التي تصيب الإنسان عادة عند التقدم في العمر، ويحدث الزهايمر نتيجة لموت خلايا بالدماغ، ما يؤدي لمجموعة من الأعراض التي تظهر على المريض، ومن خلال تلك الأعراض يمكن اعطاء تشخيص أولي على أن الشخص أصيب بالزهايمر، ومن المهم جدا أن يتعرف الآخرون على أعراض الزهايمر حتى يتم عرض المريض دون تأخر على الطبيب دون انتظار تدهور الحالة أكثر.
مريض الزهايمر يفقد في بعض الأحيان القدرة على تحديد المكان والوجوه أو حتى الزمان المتواجد فيه، وهي بعض أعراض الزهايمر.
يفقد مريض الزهايمر، أيضا، القدرة على تذكر بعض الكلمات الأساسية ويظهر هذا التغيير جليا على كلامه، كما يظهر على المريض التكرار الكثير، مثلا تكرار طرح نفس السؤال، أو تكرار نفس القصة، حتى أن أسئلته تتكرر حتى وإن أخذ الجواب عنها.
وتظهر على مريض الزهايمر، كذلك، تغيرات في المزاج، كأن يصبح شخصا عصبيا أكثر أو أن يصاب بالخوف أو الاكتئاب، أو أن يصبح عاطفيا أكثر.
كما تظهر عليه بعض التغيرات في حياته اليومية، فيفقد الرغبة في القيام بالأمور التي كان يهوى القيام بها في السابق.
ولأنه من بين أكثر علامات الإصابة بالزهايمر، فإن الشخص يفقد القدرة على التخطيط أو التركيز أو حل المشاكل أو بدء بعض المهام، كما يجد صعوبة في الرؤية ويفقد القدرة على تحديد المسافات أو الألوان، كما يفقد الشخص القدرة على تحديد التواريخ والأيام وتذكرها، ليصبح، بالتالي، أكثر عزلة وابتعادا عن الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى