البسيج : شحنة الكوكايين قاربت الطنين وقيمتها 200 مليار سنتيم

البسيج : شحنة الكوكايين قاربت الطنين وقيمتها 200 مليار سنتيم

النعمان اليعلاوي

كشف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بعضا من تفاصيل عملية حجز قرابة الطنين من المخدرات القوية (الكوكايين)، والتي بلغت قيمتها 200 مليار سنتيم، وقد تم حجزها بالمياه الاقليمية بالجنوب المغربي (قبالة سواحل مدينة الداخلة)، في واحدة من أخطر العمليات التي أفضت إلى حجز هذه الكمية والتي اعتبرت أكبر كمية من هذا المخدر يتم حجزها في المغرب.

واعتمادا على معلومات استخباراتية دقيقة، وبتعاون مع الدرك البحري تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من وضع اليد على طن وحوالي 700 كلغ من الكوكايين الخالصة والقوية، وهي العملية التي عرفت توقيف 16 شخصا، على ذمة التحقيقات ممن كانوا على متن السفينة، المسجلة بترقيم مغربي، والتي تم إيقافها في عرض المياه الاقليمية بالداخلة.

وحول جنسية الموقوفين، أكد المكتب المركزي للابحاث القضائية أن جميع الموقوفين مغاربة، وأن بعضهم من أصحاب السوابق في هذا المجال، خاصة اثنين من مدبري هذه العملية. كما ذكر أن مصدر هذه المخدرات آمريكا اللاتينية، مشيرا إلى أن هذه الشحنة من المخدرات كانت متوجهة لأوربا على اعتبار أن المغرب بالنسبة لهذه الشبكة الدولية منطقة عبور فقط.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد أعلن عن إحباط “إحدى أكبر وأخطر” عمليات تهريب المخدرات القوية، يوم الأحد بسواحل مدينة الداخلة وذلك عبر عملية نوعية مشتركة مع كل من الدرك البحري والبحرية الملكية المكلفة بمراقبة المياه الإقليمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *