التعاضدية العامة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني المغربي يتكتلان ويوقعان اتفاقية تعاون

التعاضدية العامة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني المغربي يتكتلان ويوقعان اتفاقية تعاون

الأخبار بريس

 

وقع رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ورئيس الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني السيد عبد الله السوهير مساء يوم أمس الأربعاء  بالرباط على اتفاقية شراكة وتعاون في مجال التعاضد والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، حسب بلاغ مشترك للتعاضدية والشبكة من أجل العمل المتبادل لتطوير التعاضد والاقتصاد الاجتماعي التضامني والمرافعة في مجالات عملهما وكذا تنظيم دورات تكوينية.

وأكد عبد المولى عبد المومني رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأن التعاضدية تطمح من خلال هذه الاتفاقية إلى إبراز الدور الذي تقوم به التعاضديات كمكون أساسي من مكونات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مشيرا إلى أن التعاضدية العامة بموجب هذه الشراكة ستحرص على مساعدة مكونات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على التوفر على حماية اجتماعية.

وأضاف بأن التعاضدية العامة بصفتها رئيسة للاتحاد الإفريقي للتعاضد تروم المساهمة في تحقيق التنمية بالقارة الإفريقية بفضل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك نصره الله وأيد، مؤكدا بأنها ترغب أيضا من خلال هذه الشراكة إلى تطوير التعاضديات المحلية(Les Mutuelles communautaires)  سواء بالمغرب أو بالقارة الإفريقية.

ومن جانبه أكد عبد الله السوهير رئيس الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأن هذا التعاون سيكون مناسبة للترافع المشترك فيما يخص القوانين التي تؤطر مجالات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وعبر عن اعتزازه بهذه الشراكة التي ستكون مناسبة لتطوير التعاضد ودوره إلى جانب المكونات الأخرى للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

_mg_7065

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *