الدوليةالرئيسية

السراج يتهم حفتر بارتكاب “جرائم حرب” ويتوعد بجره لمحكمة الجنايات الدولية

اتهم رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا فايز السرّاج، الأربعاء، خصمه المشير خليفة حفتر بارتكاب “جرائم حرب” في ليبيا.

وأدان رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له العاصمة طرابلس مساء الثلاثاء، متوعدا بتقديم خليفة حفتر إلى محكمة الجنايات الدولية، باعتباره “مجرم حرب”.

وخلال زيارته لحي بوسليم الذي تعرض للقصف في وقت متأخر من الثلاثاء، وصف السراج الهجوم بأنه “هجمة وحشية بربرية قام بها المجرم حفتر، على حي بوسليم وحي الانتصار”، مشددا على أن هذه الهجمة “تؤكد وحيشته، وما فعله لا يقوم به شخص لديه ذرة من الإنسانية، ولكن أوكد للجميع أنه سينال جزاءه بإذن الله”، وفق تعبيره.

وتعهد السراج بجر حفتر إلى محكمة الجنايات الدولية قائلا “غذا سيتم تقديم كافة المستندات لمحكمة الجنايات الدولية، كمجرم حرب، فهذه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول اليوم الأربعاء، قوله إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا في قصف عنيف على العاصمة الليبية طرابلس، وهو ما أكده مراسل “أصوات مغاربية” في ليبيا.

وبعد مرور ما يقرب من أسبوعين على بدء هجوم قوات حفتر على طرابلس، لا تزال قواته عالقة في ضواحيها الجنوبية حيث تواجه جماعات مسلحة موالية لحكومة طرابلس المعترف بها دوليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى