الدوليةالرئيسية

السلطات المصرية حاولت استدراج محمد علي لسفارتها بمدريد

أكد الممثل والمقاول المصري محمد علي، أنه يعيش تحت تهديد دائم بالاغتيال، ومحاولات مستمرة لإسكاته بالأموال، إلى جانب محاولات من السفارة المصرية في العاصمة الإسبانية مدريد لاستدراجه منذ نشر مقطع الفيديو الأول حول فساد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

وأوضح محمد علي في مقابلة مع موقع “ميدل إيست آي” البريطاني هي الأولى مع وسائل الإعلام منذ خروجه من مصر، أن وسطاء تابعين للحكومة المصرية قالوا له، “المسؤولون انزعجوا مما حدث لك، وأنت رجل محترم، وأنت ابننا وعزيز علينا.. لذا تعالَ إلى السفارة ودعنا نجلس معا”، مؤكدا أنه رفض.

وعندما سُئل عما إذا كان يعتقد أنه كان من الممكن أن يلقى مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اغتيل في القنصلية السعودية في إسطنبول قبل عام، كان محمد علي متحفظا.

وأضاف المقاول المصري، الذي اشتكى سابقا من عدم سداد الحكومة المصرية مستحقات شركته عن مشروعات نفذها، أن الجهات التي حاولت استدراجه استخدمت الأموال لإغراء وإعادته إلى بلاده.

وأوضح “تلقيت كمية لا تصدق من التهديدات.. يقولون لي: نحن نعرف أين أنت. سوف نجدك يوما ما”.

ومحمد علي مقاول وممثل مصري، يُقيم حالياً بإسبانيا، كان قد ظهر في عدة مقاطع فيديو، اتهم فيها الرئيس المصري السيسي وزوجته وقيادات في الجيش بالفساد وبإهدار ملايين من أموال الدولة على بناء قصور رئاسية ومشاريع لا تعود بأي نفع على الشعب، ودعا المصريين إلى التظاهر والمطالبة برحيل السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى