الرئيسيةسياسية

الشرطة تحقق مع 40 سلفيا وتعتقل فلاحا وخياطا بمدينة فاس

ترتيبات أمنية استباقية والتحقيقات لا علاقة لها بحادث مراكش

فاس: لحسن والنيعام
أطاحت تحريات أمنية بشخصين متهمين بالانتماء إلى خطاب التطرف بمدينة فاس، حيث جرت إحالتهما على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لتعميق الأبحاث حول ارتباطاتهما، وقالت المصادر إن عملية الإيقاف التي باشرتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية تمت في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين الماضي. ويتعلق الأمر، بحسب المصادر، بشخص يبلغ من العمر حوالي 46 سنة، يشتغل خياطا، ويقطن في حي «بندباب» بمقاطعة المرينيين، متزوج، وأب لثلاثة أطفال. أما الموقوف الثاني، فهو شاب أعزب، يبلغ من العمر حوالي 22 سنة، يقطن في جماعة «عين الله» القروية، ويساعد والده في أنشطته الفلاحية.
وفي السياق ذاته، باشرت المصالح الأمنية في الآونة الأخيرة، عمليات تحقيق مع مشتبه فيهم، حيث بلغ عدد السلفيين الذين تم التحقيق معهم ما يقرب من 40 شخصا على الصعيد الوطني، ضمنهم 9 أشخاص من مدينة فاس ذكرت المصادر بأنهم ينحدرون من أحياء شعبية منها منطقة زواغة وجنان الورد والمرينيين، إضافة إلى جماعة عين الله القروية، لكنه جرى إخلاء سبيل الموقوفين مساء يوم الاثنين الماضي، بعد ساعات من التحقيق.
ونفت المصادر أن تكون لقضية التحقيقات علاقة بحادث العمل الإرهابي الذي استهدف سائحتين في جماعة واد إمليل، بإقليم الحوز بنواحي مراكش، مضيفة أن مثل هذه التوقيفات عادة ما تتم كل سنة أسابيع قبل احتفالات نهاية السنة الميلادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى