شوف تشوف

الرئيسية

الصويرة….إيقاف أحد مطاردي سياح تناولوا وجبة غداء في مطعم للسمك !

الـمَهْـدي الـكًــرَّاوي

 

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية الأولى في مدينة الصويرة شخصا قام بمطاردة سياح أجانب وتصويرهم وهم يغادرون مطعما للسمك، حيث قام هذا الشخص بتحريض المواطنين وتعريض حياة هؤلاء السياح الأجانب للخطر بعدما قام بمحاصرتهم واعتدى عليهم بدعوى الإفطار العلني في رمضان.

وبتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الصويرة، تم الاستماع، في محضر رسمي، إلى أحد الأشخاص الذين قاموا بالاعتداء على سياح أجانب ووثقوا عملية ما أسموه «النهي عن المنكر»، عبر تصويرهم ومطاردتهم في الشارع العام وتحريض المواطنين ضد هؤلاء السياح الأجانب بدعوى تناولهم وجبة غداء في نهار رمضان.

وبعد عرضه على مجريات البحث القضائي، تبين أن الشخص الذي قام بالاعتداء على هؤلاء السياح الأجانب وتصويرهم ومطاردتهم في الشارع العام، من أصحاب السوابق العدلية، ومعروف لدى مصالح الأمن في الصويرة، حيث تم إخضاعه للتحقيق، بتعليمات من النيابة العامة، والاستماع إلى أقواله في محضر رسمي بخصوص اعتدائه على سياح أجانب وبث المقاطع المصورة عبر تطبيق «واتساب» وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وأظهرت مقاطع الشريط المصور، الذي عرف انتشارا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، تربص مجموعة من الأشخاص بسياح أجانب يرافقهم سائح مغربي داخل مطعم شعبي للسمك بالسوق الجديد بشارع الزرقطوني، وخلال مغادرتهم للمطعم، تم التهجم عليهم وتحريض المواطنين ضدهم وسط تعالي صيحات «نعلة الله عليهم هادو راهم وكالين رمضان»، فضلا عن وصفهم بأولاد الزنا.

يذكر أنه تمت مطاردة هؤلاء السياح الأجانب منذ لحظة خروجهم من مطعم للسمك بشارع الزرقطوني حتى شارع الاستقلال القلب النابض للمدار السياحي لمدينة الصويرة. وكشف الشريط المصور ارتباكا كبيرا للسياح وإحساسهم بالخوف بعد التهجم عليهم وتحريض المواطنين ضدهم وتعريض حياتهم للخطر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى