الدوليةالرئيسيةحوادث

العثور على مستشار بوتين ميتا في فندق في واشنطن!

عثر على المليونير ووزير الإعلام الروسي السابق ميخائيل ليسين، المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين والذي كانت المعارضة الروسية تتهمه بقمع وسائل الإعلام في روسيا ، ميتًا في فندق في العاصمة الأميركية واشنطن، وشارك ليسين في تأسيس مجموعة الإعلام “روسيا توداي”، الناطقة بالانكليزية والمدعومة من الحكومة الروسية، وفق ما أفادت مساء الجمعة قناة “إيه بي سي نيوز” نقلًا عن مسؤولين أميركي وروسي.

وأبلغت السلطات الأميركية السفارة الروسية بوفاته، وتسعى سلطات البلدين إلى تحديد ملابسات موته.

وشارك ليسين في تأسيس مجموعة الإعلام “روسيا توداي”، الناطقة بالانكليزية والمدعومة من الحكومة الروسية، وتقول المجموعة إنها ترغب في تقديم رؤية بديلة للأحداث العالمية الكبرى مع “وجهة نظر روسية”.

وكان السيناتور الجمهوري روجي ويكر طالب في تموز/يوليو 2014 بتحقيق اتحادي حول ليسين لمعرفة ما إذا كان يبيّض أموالًا في الولايات المتحدة أو ما إذا كان على صلة بأشخاص موضع عقوبات أميركية.

وتولى ليسين منصب وزير الإعلام في روسيا بين 1999 و2004، ثم مستشارًا لفلاديمير بوتين في تأسيس “روسيا توداي”، ومديرًا عامًا للشركة الإعلامية القابضة التابعة لعملاق النفط الروسي غازبروم، بحسب السيناتور.

واقتنى العديد من الأملاك في أوروبا، مقابل ملايين الدولارات، وأيضًا العديد من الإقامات في لوس أنجلوس بقيمة فاقت 28 مليون دولار. وقال السيناتور في رسالة وجّهها في تموز/يوليو 2014 إلى وزارة العدل “أن يتمكن موظف من جمع أملاك بهذه الأهمية يطرح أسئلة خطيرة”. وتأتي وفاته وسط توتر في العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى