سياسية

العماري يفشل في رأب الصدع بهيئة شبابية تابعة لمجلس الجهة

طنجة: محمد أبطاش

أفادت مصادر مطلعة بأن إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فشل في رأب الصدع وتبادل الاتهامات بين أعضاء مجلس قام بإحداثه في وقت سابق، وأطلق عليه الهيئة الاستشارية مع الشباب، ومن ضمنها أعضاء ونوابه عن المجلس المذكور. وحسب المصادر نفسها، فإن العماري حاول بهذا الإطار «كبح جماح» بعض الإطارات الشبابية بالمدينة، والتي تحاول بين الفينة والأخرى وضع ملفات للدعم، وهو الأمر الذي يرفضه المسؤول المذكور، مطالبا المنتمين إليها بالاشتغال مع الهيئة المشار إليها، على اعتبار أنها موجهة للشباب بالأساس، وتحصل على دعم مواز من المجلس، ما جعل عددا من الشبان منهم حاملو الأفكار يغيرون الوجهة حالما يتعلق الأمر بمقترحات المجلس المذكور.

وطالبت وثيقة وجهها بعض هؤلاء الأعضاء من داخل الهيئة المذكورة إلى العماري، بتدارس أوضاع هذه الهيئة التابعة للمجلس، والتي يتحمل العماري مسؤوليتها، وذلك بعد مضي سنتين على المصادقة على مكتبها. وعزا الموقعون على الوثيقة ما يجري، إلى ما قالوا عنه العشوائية في التسيير وسوء التدبير من قبل الرئيس الحالي، فضلا عن سوء تمثيل الهيئة وترويج معلومات قالوا عنها خاطئة بخصوص بعض الاجتماعات، حيث يتم استغلال صور قديمة على أنها حديثة.

وحسب المصدر نفسه، فإنه جرى، أيضا، تسجيل الانفراد بالقرارات من داخل هذه الهيئة وعدم إخبار باقي الأعضاء بأمور الهيئة، وهو ما جعل الوضع يتفجر داخل هذا الإطار، حيث طلب الموقعون على الوثيقة العماري بتفعيل المادة 83 من القانون الداخلي للجهة والمتعلق بالهيئات الاستشارية، وذلك من أجل تجديد المكتب الحالي بعد مضي نصف الولاية، في الوقت الذي أعلن بعض الأعضاء رفضهم الحضور لأحد الاجتماعات التي جرت الدعوة إليها بهذا الخصوص.

يشار إلى أن اتهامات وجهت للعماري بخصوص هذا الإطار، بعد أن أقدم على إغراق الهيئة بأعضاء من الجهة، قصد السيطرة عليها من كل الجوانب، خصوصا وأن مثل هذه الإطارات أضحت تحدث قلاقل داخل بعض المجالس، في وقت تنعدم الأصوات المعارضة للعماري داخل المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى