شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الفنان الصريطي سفير الثقافة الرياضية حاضر في الألعاب الإفريقية

حل الفنان المصري سامح الصريطي، في ساعة متأخرة من أول أمس، بالمغرب، من أجل المشاركة في الأنشطة الموازية للألعاب الإفريقية التي تنظمها المملكة إلى غاية نهاية الشهر الجاري.

ويندرج حضور الفنان المصري ضمن نشاط الاتحاد الثقافية الرياضية، إذ يعد سفيرا للثقافة الرياضية، ورافقه المصري أشرف محمود رئيس الاتحاد، وعبير عصام الدين عضوة مجلس إدارة الاتحاد المصري وعضو لجنة تحكيم الاتحاد الإفريقي.

ويشارك الصريطي، سفير الثقافة الرياضية في الوطن العربي والقارة الإفريقية، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، في دورة الألعاب محاضرا ومحكما ضمن وفد.

ومن المنتظر أن يقدم اتحاد الثقافة الرياضية برنامج العمل من خلال معارض وورشات عمل ومسابقات ثقافية، تدور حول دور الرياضة في نشر قيم التسامح المجتمعي وتقارب الشعوب ودور الرياضة في تعزيز الانتماء.

ومن المنتظر أن يستقبل الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، وفد الثقافة الرياضية، والذي سيعرض برنامج عمله، بالإضافة إلى تركيز الوزارة على ضرورة الاهتمام بتثقيف الممارس الرياضي، والذي لا يقل أهمية عن صقل الرياضي ليصبح بطلا، والسعي إلى الجمع بين الكفاءة الرياضية القادرة على تحقيق الإنجازات والعقلية المتفتحة الناضجة.

وسبق وأن نظم الاتحاد أنشطة ثقافية موازية للمسابقات الرياضية في دورات الألعاب الإفريقية للشباب، بعد اعتماد الاتحاد الإفريقي من قبل اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية «الأوكسا»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى