الدوليةالرئيسية

القوات الأمركية تبدأ في الانسحاب من 15 قاعدة في العراق

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية في العراق، علي الغانمي، الاثنين، بدء انسحاب القوات الأمريكية من قواعد تتواجد فيها على الأراضي العراقية.
وقال الغانمي في تصريح صحفي، إن الولايات المتحدة، بدأت تغادر العراق، وبدأت قواتها بالانسحاب فعليا من 15 قاعدة عسكرية، ولفت إلى أن الأمريكيين انحصر وجودهم في قاعدتين، الأولى في أربيل والثانية هي قاعدة عين الأسد في الأنبار.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، قد أعلن نهاية الشهر الماضي، تخفيض عدد جنود الولايات المتحدة في العراق، وقال ترامب في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، “بالنسبة لقرار الحرب في العراق الذي يتم التصويت عليه، في مجلس النواب، فإننا وصلنا إلى 5000 جندي، وسنقلل العدد”، وتابع الرئيس الأمريكي “وأريد من الجميع، جمهوريين وديمقراطيين، أن يصوتوا بقلوبهم”.
وكان العراق، قد طلب من الولايات المتحدة سحب القوات الأمريكية، إلا أن واشنطن رفضت ذلك، ووجه الطلب رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية، عادل عبد المهدى، تماشيا مع قرار البرلمان، بعد مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدى المهندس بغارة أمريكية، في الثالث من يناير في حرم مطار بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى