الليمون لتصحيح بشرتك وإعادة النضارة إليها

الليمون لتصحيح بشرتك وإعادة النضارة إليها

يحافظ الليمون الحامض على نظافة الوجه، كما أنه يقيه من اللون الباهت. ولأفضل نتائج في هذا المضمار ينصح بمزج عصير الليمون مع الخيار وبدهن الوجه به وتدليكه جيدا، ومن ثم تركه لمدة 10 دقائق على الوجه، وغسله بعد ذلك جيداً بالماء والصابون. يفضل تعطير الوجه بعده بماء الورد، لمنحه رائحة جميلة ومن المهم تكرار العملية يوميا.
يستخدم الليمون للوجه من أجل تغذية الخلايا بشكل فعال، ويضاف إليه في هذه الحالة العسل، لأن الأخير أيضاً يحمل فوائد مهمة للبشرة، خاصة في مجال التبييض، كما أن العسل يغذيها ويحافظ عليها وعلى صحتها. تخلط ملعقة من العسل مع عصير اليمون، ومن ثم يدهن بها الوجه ويدلك بشكل جيد ليتغلغل الخليط في المسامات، ويترك عليه لمدة 10 دقائق، ومن ثم يغسل الوجه بالماء والصابون. وينصح بتكرار هذا الخليط يومياً لمدة أسبوع.
يحمي الليمون الوجه من الزيوت ويساعدك في التغلب على البشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب، وذلك من خلال دهن الوجه بقطن من الليمون يوميا، ولمدة 20 دقيقة.
لوجه شاب وخال من التجاعيد تلعب فوائد الليمون للوجه دورها، فيكفي خلط القليل من الحليب مع الليمون ودهن الوجه به لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يغسل للمس النتائج مرة بعد مرة.
ادهني تحت عينيك يوميا بالقليل من عصير الليمون، للتخلص من السواد تحت العينين.
فوائد الليمون للوجه كثيرة فهو يساعد على تفتيح البشرة، وذلك من خلال خلطه مع عصير الطماطم، وستلاحظين أن بياض البشرة سيزداد مرة بعد مرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *