شوف تشوف

الرئيسيةصحة

الماء الساخن وصحة الجسم

التخلص من السموم: يعمل شرب الماء الدافئ في الصباح على تعزيز قدرة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم وطردها عن طريق عملية الإخراج، أو عن طريق العرق. ولذلك، فإن الماء يعمل على تحسين عملية هضم الطعام التي تحدث داخل المعدة، كما يقلل من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي خاصة عسر الهضم.
✗ القضاء على الإمساك: يرجع الإصابة بالإمساك إلى إهمال شرب الماء، وذلك لأنه يساعد الجهاز الهضمي على القيام بدوره بشكل أفضل وتحسين قدرة المعدة على هضم الطعام. كما يساعد في التخلص من بقايا الطعام بشكل دوري من خلال تفريغ الأمعاء. لذلك، ينصح المرضى المصابون بالإمساك بشرب المياه الدافئة بكثرة بشكل يومي.
✗ غسل الكلى: كثرة شرب الماء تعمل على زيادة قدرة الكلى في التخلص من الآلام الناتجة عن تكون الحصوات الكلوية، والتي يكون السبب الرئيسي في تكونها قلة شرب الماء. لذلك، فإن الماء يساعد الكلى على طرد السموم والرواسب المجمعة بها، بالإضافة إلى مساعدة الماء الدافئ للكلى في القيام بعملها بشكل أفضل من ذي قبل.
✗ إنقاص الوزن: يؤدي كثرة شرب الماء إلى التخلص من الوزن الزائد، وذلك من خلال شرب الماء الدافئ في الصباح على الريق، مع إضافة عصير نصف ليمونة. فإن ذلك يعمل على تخليص الجسم من السموم، بالإضافة إلى زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة بداخله، وقدرة الماء على تحسين حركة الأمعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى