الرئيسية

“الهاكا” تنذر “هيت راديو” بسبب “العادة السرية”

الأخبار 

مقالات ذات صلة

 

وجهت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” إنذارين إلى شركة “هيت راديو”، بسبب مخالفتين تتعلق الأولى بتعليق رأت أنه يتضمن إيحاءات جنسية، والثاني بسبب الإشهار غير المعلن عنه وعدم احترام الضوابط القانونية والتنظيمية المتعلقة بالاتصال الإشهاري.

وأوردت “الهاكا” أن مواطنة تدعى “منى الشعشوعي” قد تقدمت بشكاية ضد الشركة بسبب حلقة 29 مارس 2018 من برنامج “مومو” تطرقت لموضوع تعرض إحدى الفتيات لمحاولة اغتصاب بإقليم ابن جرير، وتفاعلا مع الاتصالات الهاتفية من لدن المستمعين، علق منشط البرنامج ساخرا “أنه يجب، توزيع الصابون على الشباب”.

واعتبرت “الهاكا” أن “الجملة تحمل في ثناياها مجموعة من الإيحاءات الجنسية والتي من شأنها أن تقزز الإنسان العادي، والتي قد تصدم جمهور الناشئين خاصة، مضيفة أن الشركة لم تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل ولا سيما تلك المتعلقة بالأخلاق العامة والجمهور الناشئ”.

وفي ما يتعلق بالإنذار الثاني، فقد وجهته “الهاك” للشركة ذاتها بسبب تضمن حلقتين تم بثهما يومي 23 و27 مارس 2018 بشكل استثنائي من المعرض الخاص بماركة سيارات بمدينة الدار البيضاء، والتي تضمنت عبارات رأت أنها تتضمن إشهارا غير معلن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى