الرئيسيةمجتمع

بالصور.. الأمير هاري وزوجته يزوران قرية أسني وميغان تنقش يدها بالحناء

زار صبيحة اليوم الأحد، دوق ودوقة “ساسكس”، الأمير هاري وقرينته ميغان ماركل، قرية أسني نواحي مدينة مراكش بجبال الأطلس، حيث قاما بتفقد “دار للفتيات” في البلدة نفسها، و التي تندرج ضمن مراكز إيواء لدعم تمدرس الفتيات منجزة من قبل الجمعية البريطانية “التعليم للجميع”، وتعتبر مشروعا نموذجيا لإيواء وتعليم الفتيات القرويات ومحاربة الهدر المدرسي في صفوفهن.

مقالات ذات صلة

و التقى الدوق والدوقة بالفتيات اللواتي يعشن داخل هذا الفضاء، و تم إجراء احتفال بالحناء على الطقوس والتقاليد المغربية العريقة، حيث قامت الأميرة ميغان ماركل بنقش الحناء على يديها.

وفي منتصف اليوم، قام الأمير هاري وزوجته بزيارة الثانوية التأهيلية أسني، ومشاهدة تلاميذ المؤسسة التعليمية ذاتها يقومون بممارسة كرة القدم وأنشطة مدرسية.

وقبل مغادرة مراكش في اتجاه الرباط، سيزور الدوق والدوقة مقر مشروع “التعليم للجميع”، حيث سيلتقيان بمؤسس المشروع التعليمي الذي سبق أن حصل على جائزة لتقديمه خدمات اجتماعية تهدف إلى تحسين المساواة بين الجنسين في التعليم بالمغرب.

و مساء يومه الأحد، سيقيم السفير البريطاني بالعاصمة الرباط حفل استقبال على شرف الأمير هاري وزوجته، وهي مناسبة سيلتقي فيها ضيفا المغرب نساء مغربيات مؤثرات ورجال أعمال شباب ورياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى