شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

بوريطة في البرلمان لعرض مستجدات قضية الصحراء المغربية

تستقبل لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بالبرلمان وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، والموضوع هو “مستجدات القضية الوطنية في ظل الوضع السياسي والإقليمي الراهن”.

فبعد أسبوعين عن صدور القرار الأممي رقم 2468 الذي اتخذه مجلس الأمن، في 30 أبريل الماضي، حول الصحراء المغربية والذي جدد من خلاله تمديد بعثة “المينورسو” لستة أشهر، يُنتظر أن يحل وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، غد الثلاثاء، بمجلس النواب، ليطلع البرلمانيين على مستجدات قضية الصحراء.

برمجة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج لهذا الموضوع استجابت له الحكومة، ووافقت علي عقد اللقاء بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر، وأيضا كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مونية بوستة، لتقديم كل التوضيحات للنواب.

وسبق للحكومة في اجتماع مجلس الحكومة الأخير أن أكدت على لسان الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن القرار رقم 2468 الصادر مؤخرا عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الصحراء المغربية، أسقط وهم وجود مسؤولية لـ”البوليساريو” على المنطقة الواقعة شرق المنظومة الأمنية، وذلك بإثبات انتهاكات الجبهة الانفصالية في تلك المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى