الدوليةالرئيسية

تجدد الاشتباكات في ليبيا وقوات حفتر تعلن سيطرتها على مطار طرابلس

أعلن مصدر في “الجيش الوطني الليبي” التابع للمشير خليفة حفتر، اليوم السبت، أن مطار طرابلس يقع تحت سيطرة قواته.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، عن السيطرة على مطار طرابلس الدولي بالكامل وعدد من المناطق الاستراتيجية داخل المدينة.

وأوضح المسماري في مؤتمر صحفي أن عملية تحرير طرابلس، التي أطلق عليها اسم “طوفان الكرامة”، انطلقت من مناطق شرق ليبيا إلى الجفرة في الجنوب، ثم إلى الغرب.

وأعلن “الجيش الوطني الليبي”، السبت، غربي البلاد منطقة عسكرية يحظر الطيران فيها، فيما تواصل قواته عملية عسكرية واسعة تهدف إلى تحرير العاصمة طرابلس من الميليشيات.

وأكد آمر غرفة عمليات القوات الجوية التابعة للجيش الليبي اللواء محمد المنفور أنه سيجري استهداف أي طائرة حربية معادية، كما سيتم قصف المطار التي أقلعت منه الطائرة، بحسب بيان.

وفي المقابل، أكدت مصادر إعلامية أن سلاح الجو التابع للمجلس الرئاسي شن غارات على مواقع تمركز قوات حفتر بمنطقة مزدة جنوب غريان.

كما تجددت الاشتباكات في منطقة قصر بن غشير جنوب طرابلس، وأكد المراسل تراجع قوات حفتر في محور العزيزية غرب العاصمة.

وكانت وكالة الأناضول التركية، قد أكدت أن قوات تابعة لحكومة الوفاق الليبية، أسرت، الجمعة 5 أبريل 2019، العشرات من قوات خليفة حفتر في منطقة الزاوية قرب العاصمة طرابلس خلال مواجهة عسكرية تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على إحدى البوابات الأمنية.

ونقلت الوكالة هذه المعلومات عن فصيل عسكري في منطقة الزاوية، فيما أكدها مصدر مطلع من قوات حفتر لم تكشف الأناضول عن اسمه.

ونشر “المجلس العسكري لتجمع كتائب وسرايا ثوار الزاوية”، عبر صفحته على فيسبوك، صوراً قال إنها لعشرات الأسرى من “اللواء 106 مجحفل” و”الكتيبة 107 مشاة” التابعين لحفتر بعد وقوعهم في قبضة قوات المجلس خلال استعادة السيطرة على البوابة الأمنية 27.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى