تخلصي من الأنفلونزا خلال حملك بطرق طبيعية

تخلصي من الأنفلونزا خلال حملك بطرق طبيعية

ضعي ملعقة صغيرة من زيت النعناع وأخرى من زيت القرنفل في كوب من الماء الدافئ، واستنشقي البخار المتصاعد منه، فعملية الاستنشاق تساعدك على التخلص من انسداد الأنف.
اغلي كوبا من الحليب على النار وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من الكركم. عند الغليان ارفعي المزيج من على النار وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى من الزبدة، ثم حركي المكونات جيدا وانتظري لكي يصبح المزيج دافئا حتى تشربيه. وللحصول على نتيجة مذهلة تناوليه مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.
اغلي حبة البركة أو الحبة السوداء وقومي بتحليتها بالعسل الأبيض، واشربيها. فهي تساعدك على التخلص من الرشح والزكام.
تناولي عدة فصوص من الثوم، أي فصين أو ثلاثة فصوص من الثوم غير المطبوخ، أول ما تظهر عليك أعراض البرد، فهي تساعدك على محاربة الزكام. ما عليك سوى تقشيرها وغسلها ومن ثم تناولها.
احرصي دائما على اتباع نظام غذائي متوازن يشتمل على الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة، التي تمنحك الفيتامينات والمعادن التي تبعدك عن الأمراض، واكثري من تناول السوائل كالماء وعصائر الحمضيات أو الحساء الخفيف.
من الضروري شرب الماء بكثرة حتى وإن لم تشعري بالعطش، وشرب العصائر الطبيعية الغنية بفيتامين (سي) كالجوافة والبرتقال وتناول البطيخ والفراولة والكيوي والبابايا والسبانخ والملفوف والطماطم والفلفل الرومي، وشرب المشروبات الدافئة كشوربة الدجاج.
تناول الوجبات الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على مقاومة الالتهابات، كالأطعمة الغنية بالزنك الذي يساعد في محاربة الجراثيم، تجدينه في اللحوم كلحم البقر والديك الرومي والبيض والمحار ودقيق الخرطال وجنين القمح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *