الرئيسيةالمدينة والناس

تفاصيل إيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء وإحالتها على التحقيق

أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية قرارا بإيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء، وإحالتها إلي تحقيق عاجل يوم الأربعاء المقبل، في التصريحات التي نسبت إليها وتمثل إضراراً بالأمن القومي المصري.

ويأتي القرار الصادر بتوقيع نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر، على خلفية البلاغ المقدم من المحامي د.سمير صبري للنائب العام المصري، ضد المطربة شيرين عبد الوهاب، مؤكدا في بلاغه ارتكابها جرائم التطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة للتدخل في الشأن المصري.

وأضاف صبري في بلاغه، أنه “في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على إعادة مصر لدورها الحضاري العالمي وتنظيمها للمهرجانات والمؤتمرات العالمية لتشجيع الاستثمارات وتنمية الاقتصاد عن طريق الدعاية لمصر في كل المحافل الدولية، ومن المعروف أن للفن دور فعال حيث يعد الفنان سفيرا لبلده ووطنه بالخارج، ولكن وللأسف ضربت المبلغ ضدها المدعوة شيرين عبد الوهاب بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط وبأسلوب متدني”.

وأضاف صبري: “أثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين أساءت المبلغ ضدها لمصر عندما صرحت أثناء ذلك الحفل بالآتي: أيوه كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن”، وتابع مؤكداً في بلاغه أن المدعوة شيرين عبد الوهاب بتصريحها سالف الذكر، قد أساءت لبلدها إساءة بالغة عالمياً وعربياً، بخلاف الاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بصفة عامة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر، وإعطائها مادة للتحدث فيها ونشرها بغية الإساءة للدولة المصرية، بالإضافة إلى نشرها لأخبار كاذبة.

وطالب بالتحقيق في الواقعة وسماع شهادة كريمة رئيس وزراء مصر الأسبق عزيز صدقي -الشاهدة على الواقعة ومالكة التسجيل الصوتي، وإحالة المبلغ ضدها عقب ذلك للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وجدير بالذكر أن شيرين اتهمت في واقعة سابقة بالإساءة لسمعة مصر في القضية المعروفة ب”البلهارسيا” وصدر بحقها حكم بالحبس 6 شهور، ولكن تم انهاء الدعوى لاحقا لسابقة الفصل فيها بالبراءة أمام محكمة أخرى، وأصدرت شيرين وقتها بيانا عاجلا تؤكد فيه اعتزازها ببلادها واعتذارها عن أية إساءة غير مقصودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى