توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

ومع تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تكون الأجواء حارة نسبيا فوق السهول الشمالية الغربية، مع مرور سحب كثيفة أحيانا ومصحوبة بقطرات مطرية أو زخات مطرية ضعيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي الجنوبية خصوصا عند الصباح.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، فوق غرب الساحل المتوسطي مرفوقة بأمطار جد خفيفة محليا. عدا ذلك، سيلاحظ مرور سحب كثيفة أحيانا بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح من الشرق، قوية نوعا ما إلى قوية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب، ضعيفة إلى معتدلة على العموم بباقي المناطق . وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس الكبير، وما بين 19 و 24 درجة بداخل كل من مناطق اللوكوس والغرب وسوس، وستكون ما بين 13 و 19 درجة بباقي الأنحاء . أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 19 و 24 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي، وما بين 24 و 29 درجة بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و 35 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وسوس وسهول المحيط الأطلسي الممتدة من طنجة إلى الصويرة، إضافة إلى السهول الواقعة غرب الأطلس.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان بباقي السواحل. ت/ب ج

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *