شوف تشوف

الرئيسية

جمارك ميناء طنجة تحجز أزيد من 200 هاتف نقال

محمد أبطاش

 

كشفت مصادر مطلعة، أن عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط تمكنت، السبت الماضي، من إحباط عملية تهريب 227 هاتفا نقالا من الجيل الجديد. وأبرز مصدر جمركي أن عناصر الجمارك، العاملة بمنطقة الوصول بميناء طنجة المتوسط، تمكنت من ضبط هذه الكمية من الهواتف المهربة خلال عملية مراقبة روتينية لسيارة مرقمة بإسبانيا، كانت في طريقها لدخول التراب الوطني، ويقودها مواطن مغربي مقيم بالخارج.

وأفادت المصادر بأن الأمر يتعلق بـ144 هاتفا جديدا من الجيل الجديد و83 هاتفا مستعملا، مضيفا أن الهواتف كانت مدسوسة في مخابئ معدة على مستوى لوحة التحكم وفي تجاويف بأبواب السيارة.

هذا وقامت عناصر الجمارك، في عملية أخرى الأسبوع الماضي، بحجز 30 ألف أورو و15 هاتفا ذكيا لدى أحد المغاربة المقيمين بفرنسا، والذي كان ينوي إدخال المحجوز دون التصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة. ويأتي هذا بعد تشديد المراقبة على عدة مداخل بالميناء والاستعانة بأجهزة الفحص بالأشعة الجديدة، بغية القضاء على التهريب بكل أنواعه، وخصوصا منه المخدرات، حيث سجل، منذ حوالي ثلاثة أشهر، انخفاض في منسوب عمليات التهريب بعد تشديد الحراسة وإقامة منطقة أمنية بالميناء، فضلا عن الاستعانة في كل التدخلات بالكلاب المدربة التابعة لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني،وهو ما ساهم بشكل ملحوظ في سد ثغرات التهريب بهذا المركب المينائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى