الرئيسيةصحة

حمية رجل الكهف.. طريقة جديدة للتنحيف

تحمل حمية رجل الكهف اسما آخر وهو حمية باليو، وسميت باسم حمية رجل الكهف لأنها تعتمد على تناول الأطعمة الغذائية البدائية، التي كان يجمعها الإنسان القديم ويصطادها، والابتعاد بشكل كلي عن كل الأطعمة المصنعة. ويعتقد متتبعو هذه الحمية الغذائية أن اتباع النظام الغذائي الصحي يساعد في التخلص من جميع المشاكل الصحية الأخرى.
حمية باليو أو حمية رجل الكهف، هي حمية يعتقد متتبعوها أن جسم الإنسان لم يتطور للتعامل مع الألبان والبقوليات والحبوب، وأن تناول هذا النوع من الطعام، يؤدي إلى مشاكل صحية كالقلب والسمنة والسكري.
ويعتقد متتبعو حمية باليو أن هناك أطعمة بدائية يجب تناولها وعلى رأسها الخضروات، الفواكه، المكسرات والبذور، بالإضافة إلى اللحوم والأسماك والبيض، ثم الأعشاب والتوابل، وبعض أنواع الزيوت كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز.
كما يتجنب متتبعو هذا النظام كل الأطعمة الأخرى كالألبان ومشتقات الحليب، البقوليات بأنواعها كالفول والعدس والفول السوداني، أيضا بعض أنواع الحبوب كالشعير والشوفان والقمح، والمحليات الصناعية وأيضا المنتجات قليلة الدسم، والدهون غير مشبعة.
كما يعتمد أصحاب هذه الحمية على شرب كميات كبيرة من الماء، كما يمكنهم شرب الشاي والقهوة دون إضافة السكر، مع تجنب المشروبات الغازية وبعض العصائر. ولكن من المهم جدا عدم اتباع أي حمية دون اللجوء إلى مختص، وأخذ رأيه، خصوصا بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض كالسكري والضغط وأمراض القلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى