خلطات صحية من الكمون للتنحيف

خلطات صحية من الكمون للتنحيف

يساعد الكمون على تحسين عملية الهضم الأمر الذي يؤدي الى التخلص من الدهون الزائدة الموجودة في الجسم، كما أنه يعمل على حرق الدهون بشكل سريع جدا والتخلص من الدهون القديمة المتراكمة في البطن، وخلط الكمون مع فواكه طازجة أو أطعمة أخرى يعمل على تسريع هذه العملية، فمثلاً من الممكن خلط الكمون مع الحامض الذي يحتوي على الكثير من الألياف التي تعطي الشخص الشعور بالشبع لفترة طويلة، ما يوفر على الشخص تناول المزيد من الوجبات الغذائية.

خلطة الكمون مع الحامض
المقادير:
– ملعقة كبيرة من بذور الكمون
– حبة حامض كبيرة
– كوب ماء مغلي.

طريقة التحضير:
وضع الماء على النار ليغلي، ثم إضافة ملعقة الكمون وتحريكها وإضافة الماء إلى الكوب وقبل الشرب إضافة الحامض مع قشره إلى الكوب وشرب الخليط فاترا. أما خلط الكمون مع الزنجبيل فقد يعطي النتائج نفسها في خسارة الوزن، لأن الكمون مع خليط الزنجبيل يحرق الكثير من السعرات الحرارية، إذ يرفع معدلات التمثيل الغذائي ويكون ذلك وفقاً للطريقة التالية:

خلطة الزنجبيل مع الحامض

المقادير:
– كوب من الماء
– ملعقة كبيرة من الليمون
– ملعقة كبيرة من الزنجبيل.

طريقة التحضير:
خلط الماء الساخن مع ملعقتي الزنجبيل والكمون، وإضافة بعد إزالة الخليط من على النار ملعقة الليمون، وشرب الخليط فاترا للحصول على نتائج مرضية. ويجب الحرص دائما بالإضافة إلى شرب خليط الكمون للتنحيف، على تناول وجبات الطعام في أوقات محددة من النهار، وعدم تناول الأطعمة الدهنية أو التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية عالية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *