شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةحوادث

ذهب مزور في علب مسحوق الغسيل والأمن يستهدف مصانع الصياغة السرية

محمد سليكي

أكد مصدر رفيع المستوى لـ”فلاش بريس”، أن حملة وطنية تشنها منذ أكتوبر الماضي مختلف المصالح الأمنية المختصة، ضد شبكات تهريب الذهب المزور، مضيفا أن الأمر لا يهم فقط النقط الجمركية الحدودية بل يستهدف المصانع السرية المخصصة لصياغة منتجات الذهب المغشوشة أو المزورة.

وتمكنت عناصر الأبحاث الجمركية التابعة للمديرية الجهوية لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بالناظور من إحباط عملية إغراق السوق المغربية بأزيد من 24 كيلوغراما من الذهب المزور.

وقال مصدر جمركي لـ”فلاش بريس” إن المحجوزات عرضت أمس الثلاثاء على التحليل المختبري، فيما سلم المتهم إلى عناصر الضابطة القضائية بالناظور لتعميق البحث معه تحت إشراف النيابة العامة.

وكشف المصدر ذاته، أن عناصر الجمارك أحبطوا أول أمس الاثنين بالنقطة الحدودية فرخانة إدخال تلك الكمية من المحجوزات من الذهب المزور محشوة في علب مسحوق الغسيل لتمويه فرق المراقبة.

وأضاف المصدر ذاته أن تلك المحجوزات كانت قادمة من مليلية المحتلة، على متن سيارة مرقمة بإسبانيا وأن المتهم مقيم بهذه المدينة السليبة، كان يتردد باستمرار على الناظور عبر معبر فرخانة.

وفي موضوع ذي صلة، أمرت النيابة العامة لدى استئنافية اكادير، الجمعة الماضي، بحبس خمسة متهمين بتهريب الذهب المزور احتياطيا في انتظار محاكمتهم، بعدما أحبطت جمارك المدينة مخططهم في عملية تهريب كمية هامة من الحلي والمجوهرات الذهبية والفضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى