الرئيسيةرياضة

رونار يؤكد جاهزية “أسود الأطلس” لمباراة الغد ضد كوت ديفوار

قالهيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إن أسود الأطلس على أتم الجاهزية لمواجهة كوت ديفوار مساء يوم غد الجمعة في مباراة الجولة الثانية ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم افريقيا المقامة حاليا بمصر.

وأضاف رونار متحدثا في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، باستاد السلام، بالقاهرة عشية لقاء المنتخبين “نحن على أتم الجاهزية للقاء كوت ديفوار، وأنا واثق من ذلك، وهدفنا حسم التأهل عن هذه المجموعة (…) يزعجني غياب خالد بوطيب بسبب الإصابة، ولكن بقية العناصر جاهزة للدفاع عن القميص الوطني وأتمنى تماثله للشفاء والتحاقه بالمباريات المقبلة”.

وأردف قائلا “أكيد أن مباراة أسود الأطلس والفيلة غدا، ستكون صعبة للغاية، نظرا لقوة المنتخب الإيفواري، الذي يعتبر من الفرق المرشحة لنيل البطولة، لكننا سنحرص على الفوز للإبقاء على حظوظنا كاملة في هذه البطولة”.

وأشار إلى أن المباراة تتطلب تركيزا كبيرا من لدن اللاعبين، لافتا إلى أن العناصر الوطنية تلعب كل مباراة من أجل الفوز للإبقاء على حظوظها في الذهاب بعيدا في البطولة. وقال في هذا الصدد “هدف المغرب هو المنافسة والفوز في جميع المباريات التي سنلعبها، نحن في أمم أفريقيا، ولدينا الطموح في التأهل مثل ما ترغب أيضا كوت ديفوار”.

وسجل رونار أن منتخب كوت ديفوار منتخب منظم ويعرف متى يتحكم في الكرة ولاعبوه دائما ما يوزعون مجهودهم بين شوطي المباراة.

وقال “نحن أيضا لدينا لاعبون على أعلى مستوى وأنا محظوظ لإشرافي على تدريب هذه المجموعة وأتمنى أن أحقق طموحات الجمهور المغربي التواق لرؤية فريقه في مستويات أفضل بالبطولة”.

من جانبه أكد اللاعب يونس بلهندة، في معرض رده على أسئلة الصحفيين، أن “مباراة المنتخب الإيفواري ستكون صعبة وأمام فريق قوي يعلم كل كبيرة وصغيرة عنا ونحن كذلك، لكننا قادرون على الحصول على الثلاث نقاط للتأهل”.

وقال بهذا الخصوص”حققنا الفوز على منتخب كوت ديفوار في تصفيات كأس العالم، لكن مباراة الغد ستكون مختلفة”.

ويعد لقاء المنتخبين غدا على ستاد السلام بالعاصمة المصرية، من أبرز المواجهات في الدور الأول في هذه النسخة، ضمن المجموعة التي اصطلح على تسميتها بـ “مجموعة الموت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى