سيارة مشبوهة تداهم حاجزا طرقيا وتعرض جمركيين لإصابات بالغة بفاس

سيارة مشبوهة تداهم حاجزا طرقيا وتعرض جمركيين لإصابات بالغة بفاس

فاس: محمد الزوهري

أصيب جمركيان تابعان للمديرية الجهوية للجمارك بفاس- مكناس، بجروح خطيرة في حادث اعتداء متعمد بواسطة سيارة مشبوهة، بعدما تعمد سائق السيارة اختراق حاجز جمركي كانا يقيمانه عند مدخل الطريق السيار صفرو في اتجاه فاس.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للجمارك (توصل موقع “الأخبار” بريس بنسخة منه)، أن الجمركيين تعرضا لإصابات بالغة، أثناء مزاولة مهامهما الاعتيادية في مجال التصدي لمحاولات التهريب بالحاجز الجمركي المنصوب في المكان المذكور، حيث وقع الحادث لحظة إعطاء أحد الضحيتين أمرا بإيقاف سيارة خفيفة من أجل إخضاعها للمراقبة، إلا أن سائقها الذي أوهم رجال الجمارك بالامتثال للأمر بالتوقف وسط الطريق في بداية الأمر، ما لبث أن انطلق بسرعة جنونية في اتجاه أرض عارية بمحاذاة الطريق، ما أدى إلى إصابة الجمركيين بجروح.

ولاذ سائق السيارة بالفرار بعدما تبين له اقتراف جريمة دهس الجمركيين، ليتم إشعار المصالح الجمركية على المستوى الجهوي وعناصر الدرك الملكي، التي هرعت إلى عين المكان، وباشرت تحريات ميدانية لتحديد ملابسات هذا الحادث. وتبين عقب عملية التفتيش التي خضعت لها السيارة أنها تحمل صفائح ترقيم مزورة وبداخلها ثلاث صفائح أخرى تحمل أرقاما مختلفة.
وذكر البلاغ ذاته أن الجمركيين نقلا إلى إحدى المصحات الخاصة بفاس لتمكينهما من الإسعافات الضرورية، وقد أظهر الكشف الطبي أنهما أصيبا بكسور على مستوى الساقين، في حين أعطت النيابة العامة تعليماتها إلى الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بإجراء بحث معمق في النازلة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *