الرئيسيةالمدينة والناس

صارم الفاسي الفهري يطلب تعويضا من مخرج اتهمه بالارتشاء

المدير العام للمركز السينمائي طالب هشام حجي بـ100 ألف درهم ونشر الحكم في الصحافة

تنظر المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء في الـ 10 يوليوز الجاري، في قضية المخرج السينمائي هشام حجي، بناء على شكاية مباشرة رفعها صارم الفاسي الفهري، المدير العام للمركز السينمائي المغربي، بعد انتشار فيديو اعتبره الفهري اتهاما صريحا بتلقيه رشوة.
وكلف المدير العام للمركز السينمائي المغربي أحد أكبر مكاتب المحاماة لمقاضاة المخرج هشام حجي بتهمة إهانة موظف عمومي والقذف والسب العلني.
وكشفت الشكاية عن تشبث صارم الفاسي الفهري، بمقاضاة هشام حجي.
وجاء في نص شكاية المحامين أن المخرج السينمائي سلمت له لجنة المساعدة لإنتاج الأعمال السينمائية في السنة الجارية، بطلب منه، دعما ماليا قدره 400 مليون من أجل تصوير شريطه السينمائي الذي يحمل عنوان «يوم الاسترداد»، ثم فوجئ المدير العام للمركز السينمائي بشريط فيديو بالمواقع الإلكترونية وقنوات تلفزيونية يظهر فيه المخرج في حفل يجمعه بفريق عمله بالشريط نفسه، وهو يوجه إليه اتهامات الارتشاء، كما ظهر المشتكى به وهو يحمل قنينة «شامبانيا» ويرقص، ثم يوقع شيكا بنكيا، ويصرح بكلام ناب تجاه الفهري، قبل أن يعمد إلى شتمه باللغتين العربية والفرنسية، حسب الشكاية نفسها.
وأوضحت الشكاية المباشرة أن الفيديو ألحق بالمدير العام للمركز السينمائي إهانة وإحراجا واتهاما بالارتشاء، ما دفعه إلى مقاضاته، ملتمسة من الهيأة الحكم عليه بتعويض لا يقل عن 100 ألف درهم، مع نشر الحكم المنتظر صدوره في جرائد وطنية ناطقة باللغتين العربية والفرنسية.
ويذكر أن برنامج «بالفن» الذي تبثه قناة «تيلي ماروك» الفضائية كان أول من أثار هذا الموضوع في إحدى حلقاته وبت مقاطع من الفيديو الذي يظهر فيه المخرج وهو يكيل التهم لمدير المركز السينمائي.
واتصلت الجريدة بالمدير ذاته في أكثر من مناسبة لأخذ رأيه لكن دون مجيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى