الرئيسية

صحفية لبنانية تتهم صاحب «لمعلم» بالسرقة وتتحداه أن يجيب عن اتهاماتها سعد لمجرد يرد: «الأغنية للجزائري كمال مسعودي أغنيها لأنني أعشقها»

هاجمت الصحافية اللبنانية، نضال الأحمدية، سعد لمجرد بدعوى سطوه على أغنية «الشمعة»، ودعت الجزائريين إلى متابعة المغني المغربي أمام المحاكم بتهمة السرقة، وتحدت لمجرد بأن يجيب عن اتهاماتها. وشنت الصحافة الجزائرية حملة غير مسبوقة ضد المغني المغربي، سعد لمجرد، إلى حد اتهامه بـ«سرقة الأغاني الجزائرية ونسبها لنفسه». وأشارت صحافة الجزائر إلى أن لمجرد: «قام بسرقة التراث الفني الجزائري ونسبه إليه خلال مشاركته الأخيرة بمهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن»، مشيرة إلى أن لمجرد أعلن آنذاك أنه سيغني أغنية مغربية بموسيقى إسبانية، غير أنه أدى أغنية للفنان الجزائري الراحل، كمال مسعودي، تحمل اسم «الشمعة». وكان الاعلام الجزائري قد اتهم لمجرد في السابق بسرقة لحن أغنية «أنا ماشي ساهل» للفنان الجزائري الراحل، الشاب حسني، وعنوانها «أنا وصاحبي».
ومن أجل تطويق تداعيات هذه الضجة نشر لمجرد تدوينة جاء فيها أن أغنية «الشمعة»، هي «أغنية من الخالدات للفنان الجزائري الراحل، كمال مسعودي، أغنيها في كل حفلاتي لأنني أعشقها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى