الرئيسيةخاص

فرسان الحرس الملكي بشوارع الرباط احتفالا بعيد العرش

  • الأخبار

نظم الحرس الملكي، مساء أمس (الأربعاء) بساحة البريد بالرباط، طواف المشاعل التقليدي، بمناسبة تخليد الذكرى السادسة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العرش.

مقالات ذات صلة

وأبدعت تشكيلة من فرسان الحرس الملكي في تقديم لوحات استعراضية رائعة تجسد أحد أعرق المظاهر التقليدية الأصيلة بالمغرب وتبرز الغنى الحضاري للمملكة.

وانطلق الموكب، الذي تقدمه فرسان الحرس الملكي، من القصر الملكي ليجوب الشوارع الرئيسية للمدينة وصولا إلى ساحة البريد حيث قدمت عناصر الحرس الملكي عرضا استمر لأكثر من ساعة من الزمن، أثار إعجاب الحضور الذي حج بكثافة للاستمتاع بلوحات تناسقت فيها الألوان والأنغام الموسيقية والأداء المتقن والمحكم.

وشهدت ساحة البريد توافد المئات من المتتبعين الذين حضروا للاستمتاع باستعراضات الفرق المشاركة بعروض تميزت بالأداء والتحكم في السلاح. كما قدم طواف المشاعل لوحات فنية على إيقاع موسيقى الحرس الملكي، ما أضفى على المشهد جمالية استحسنها الجمهور الذي حضر هذا العرض. كما أبان الفرسان عن قدرة فائقة في ترويض الخيول.

وقدم أفراد الحرس الملكي النشيد الوطني مرفوقين بالجماهير الرباطية التي تابعت هذه الاحتفالية. وبتناسق تام وحركات متناغمة، شد حملة المشاعل، بزيهم الرسمي التقليدي، انتباه الجمهور الحاضر من خلال أداء لوحات وحركات فنية عبارة عن أشكال هندسية أدتها عناصر الحرس الملكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى