الرئيسيةصحة

فوائد شرب الماء على الريق

يعلم الجميع أن الماء عنصر أساسي في الحياة وأنه لا يمكن لأي كائن حي البقاء بدونه. لهذا السبب، لا يعد الماء مادة حيوية فحسب، بل إنه مفيد أيضا للجسم البشري إذا تم استهلاكه بشكل صحيح وفي الوقت المناسب. في هذا المقال، نعرض لكم فوائد شرب الماء على معدة فارغة، أي فور الاستيقاظ من النوم.
اعتاد عدد قليل من الناس على شرب الماء مع وجبات الطعام، معتقدين أنه يساعد في الهضم. ومع ذلك ينصح العديد من المختصين بشدة بعدم شربه أثناء الوجبات أو بعدها، معتبرين أن أفضل وقت لشرب الماء هو قبل الوجبات.
والوقت الأمثل لترطيب الجسم هو خلال الصباح بمجرد الاستيقاظ، وذلك لتنقية الجسم وإزالة السموم منه بعد الصيام ليلة كاملة. وينصح بشرب ما بين كوب أو كوبين من الماء عند الاستيقاظ، والانتظار لمدة نصف ساعة تقريبا قبل تناول وجبة الإفطار.
من خلال شرب الماء بشكل كاف، سوف تحصلين على شعر ناعم وصحي. وستكون بشرتك رطبة ومشرقة وخالية من العيوب.
ثبت أن شرب الماء قبل نصف ساعة على الأقل من وجبات الطعام يعزز فقدان الوزن. إن شرب الماء بمجرد الاستيقاظ سيساعدك في إنقاص محيط الخصر. بالإضافة إلى ذلك، سيمنح الماء الشخص شعورا بالشبع، الذي سيمنع بالتالي من الإفراط في تناول الطعام.
ووفقا للدراسات، يرتبط شرب كمية كافية من المياه بتقليل خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية، كما يساعد في علاج هذه العدوى وتسريع الشفاء. علاوة على ذلك أظهرت دراسات أخرى أن شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يساعد أيضا في منع تكون حصى الكلى.
وأظهر الباحثون أن شرب كوب من الماء سيرفع على الفور درجة الحموضة في المعدة، ويساعد في مكافحة حرقة المعدة.
بشرب الكثير من الماء، فإنك تقوي جهاز المناعة لديك. وبالتالي يساعد الماء في نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم، مما يسمح لخلاياه بالعمل بشكل صحيح. علاوة على ذلك، ووفقا لدراسة جديدة، يمكن للجفاف أن يؤثر على وظائف الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى