شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

فيلسوف فرنسي يدعو الرجال لاغتصاب النساء

أثار الكاتب والفيلسون الفرنسي آلان فينكلكروت صدمة خلال حلوله ضيفا على برنامج “LaGrande Confrontation” الذي يبث على قناة LCI، أمس الأربعاء، خلال تعليقه على موضوع الاغتصاب.

وخلال الحلقة التي كان موضوعها، “هل كل الآراء جيدة؟”، ناقش الضيوف حالات الاغتصاب المختلفة التي تم الإبلاغ عنها في وسائل الإعلام في الأشهر الأخيرة، انتقد فينكيلكروت فكرة “ثقافة الاغتصاب” في المجتمع الفرنسي، حيث قال “كان هناك اغتصاب وهناك الآن ثقافة الاغتصاب…استخدم الاغتصاب في التشهير… إنها طريقة لجعل المحادثة المدنية مستحيلة”.

واتهمت ضيفة البرنامج كارولين دي هاس، فينكلكروت بإهانة النساء اللائي تعرضن للاغتصاب، مؤكدة أنه “في المتوسط هناك 250 امرأة ضحايا للاغتصاب في فرنسا وهذا يعني 94000 في السنة”.

استمر التوتر بعد إثارة التصريحات الجدلية حول قضية اتهام المخرج رومان بولانسكي بالاغتصاب، حيث انتفض فينكلكروت وقال “أوصي الرجاء باغتصاب النساء”. كما دافع عن المخرج المتهم بالاغتصاب حين قال “هذه الفتاة، البالغة من العمر 13 و9 أشهر، لم تكن عاجزة. كان لديها صديقها. كانت لديها علاقة مع بولانسكي”.

وأثار هذا الحادث العديد من ردود الفعل على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث دعا بعض الأشخاص إلى رفع تقرير إلى المجلس الأعلى للسمعيات والبصريات “CSA”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى